الثلاثاء, 6 ذو الحجة 1443 هجريا.
الشروق
04:43 ص

احدث الاخبار

تَوارَى فَما وَارَتْ نَداهُ المَقابِرُ

“مجد” و “نادر” يافعان توارثا خدمة الحجيج عن أبويهما

كشافة تعليم مكة تسقى حجاج بيت الله الحرام بـ”25 ” ألف عبوة ماء  

رئيس فريق شباب العز من رابطة الهواة بمكة يستقبل الرياضيين من حجاج بيت الله الحرام

الحلقة الرابعة ( أشرف على برامج الحج وكرم الكشافة) 

الإدلاء ترحل 74350 حاجا إلى مكة المكرمة عبر 1487 حافلة وفق خطة استثنائية

وفد مكتب رواد ورائد مكة يزورون مقر المركز الكشفي لخدمة الحجيج بوزارة الرياضة

مركز حي الهنداوية ينظم لقاء التوعية للمتطوعين والعاملين في خدمة ضيوف الرحمن لحج عام 1443ھ

معالي وزير الاعلام يتفقد مقار الوزارة بالمشاعر المقدسة ويقف على أخر الاستعدادت

وزير الحج والعمرة يفتتح ندوة الحج الكبرى بعنوان “الحج ما بعد الجائحة.. نسك وعناية”

 وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة

افتتاح “باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة لكثافة الحجاج

شاهد الآن
الثلاثاء, 6 ذو الحجة 1443 هجريا, 5 يوليو 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 1214
التعليقات: 0

التعليم” تكشف الدليل التنظيمي لـ”ساعة النشاط” بعد شهر من الغموض.. مسؤولياتها وكيفية تنفيذها

التعليم” تكشف الدليل التنظيمي لـ”ساعة النشاط” بعد شهر من الغموض.. مسؤولياتها وكيفية تنفيذها
https://shahdnow.sa/?p=22776
شاهد الآن
إدارة الموقع

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم (الأحد)، عن كل ما يتعلق بساعة النشاط الإضافية، وذلك بعد نشره الدليل التنظيمي لها، على حسابه في “تويتر”، متمنياً للطلاب والمعلمين التوفيق والمتعة والفائدة.

وذكر الدليل أن تهيئة المقرات اللازمة لتنفيذ النشاط من مسؤولية المدرسة، موضحا أنها ليست مرتبطة بمرفق دراسي محدد، وإنما شملت الصف الدراسي والملاعب والساحات المناسبة والصالات الرياضية والقاعات والمختبرات وقاعة التدريب ومعامل الحاسب والمسرح والمكتبة ومرافق أخرى داخل المدرسة.

وأوضح الدليل أهداف حصة النشاط، وهي بناء الشخصية وتنمية القيم والاهتمام بميول الطلبة، تعزيز دور ‏المقرر الدراسي، التواصل مع الأسرة والمجتمع، تفعيل المناسبات الوطنية واستثمارها ‏في خدمة العملية التعليمية، صقل مواهب الطلبة المتميزين. ‏

وبيّن الدليل أن تنفيذ حصة النشاط يجب أن يكون أثناء اليوم الدراسي، وليس في أوله أو آخره، محددا مجالات النشاط خلال الحصة، وفق مكونات الشخصية، مع توضيح آلية بناء الخطة العامة للنشاط، وتحديد ضوابطه وتنظيم تنفيذ حصته في المدرسة.

وحدّد مكونات الشخصية بأنها الجوانب القيمي والمعرفي والحركي والوجداني والاجتماعي، في حين تشمل برامج النشاط الثقافة والفنون والرياضة والصحة والعلوم والأسرة والمجتمع والتربية الكشفية والمهارات والأعمال.

وبين أن هناك مشروعات ذات أولوية على المستوى الوطني؛ كالاحتفال باليوم الوطني، والمحلي؛ بعمل خطة نشاط على مستوى الإدارة، والمدرسي؛ كتلبية احتياجات الطلبة، معرّفًا بمصادر تخطيط وبناء برامج النشاط وعناصرها الأساسية، وخطوات التنفيذ ومسؤوليته والنواتج المتوقعة، مع إعطاء مثال لكل بند منها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com