الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:17 م
شاهد الآن
الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, 28 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1663
التعليقات: 0

الامارات .. مجلس الوزراء يعتمد استراتيجية الاتصال الحكومي 2017-2021

الامارات .. مجلس الوزراء يعتمد استراتيجية الاتصال الحكومي 2017-2021
https://shahdnow.sa/?p=23807
شاهد الآن
إدارة الموقع

اعتمد مجلس الوزراء، استراتيجية الاتصال الحكومي للأعوام 2017-2021، التي تضمنت مجموعة من الأهداف الاستراتيجية والأولويات الوطنية لتعزيز صورة دولة الإمارات، وتطوير نظام متكامل للاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن “التطورات العالمية حولنا متغيرة ومتسارعة، والتركيز على القضايا والأولويات التي تهم الناس تتغير أيضا في عالم متسارع، ما يتطلب منا تواصلا ومرونة أكبر في التعاطي معها، والتواصل مع الجماهير المعنية بشكل أكثر فاعلية من جانب آخر”.

وقال سموه: “دولة الإمارات اليوم محط أنظار واهتمام العالم، بما تقدمه من خدمات ومبادرات، والتطورات حولنا تتطلب تطوير أنظمة للتواصل معه بشكل مبتكر وأكثر مرونة”.

وأشار إلى أن الاتصال الحكومي أحد ركائز ودعائم صنع القرار الحكومي في الدولة، من خلال إيصال الرسائل الإعلامية وبناء الكوادر المتخصصة وتطوير آليات التواصل والتخطيط الإعلامي الفعال، مضيفا أن “الاتصال الحكومي داعم لنا في الاستراتيجية الاتحادية، وصنع القرار ورؤيتنا اتصال حكومي أكثر ابتكارا وتأثيرا بحلول 2021”.

وأكد سموه أن استراتيجية الاتصال الحكومي، في دورتها الثالثة، ستركز على أولويات وأهدافها تدعم رؤية الإمارات 2021، وتبنيها أفكارا ومبادرات مبتكرة تقود كافة أنشطة الاتصال الحكومي لرفع الأداء وكفاءة العمل.

ودون صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي في تويتر: “ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بأبوظبي، اعتمدنا خلاله استراتيجية الدولة للاتصال الحكومي حتى عام 2021، استراتيجية الاتصال هدفها تعزيز الشفافية، وترسيخ الابتكار في التواصل ودعم رؤية 2021، وصناعة قنوات متجددة للتواصل بين مؤسسات الحكومة والناس”.

وأضاف: “كما اعتمدنا اليوم إعادة تشكيل مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات، برئاسة أخي الشيخ منصور بن زايد، وعضوية مجموعة من الوزراء والمسؤولين بالدولة، واعتمدنا أيضا تعديل لائحة برنامج الشيخ زايد للإسكان، لضمان حصول الجميع على مسكن كريم، خلال وقت قصير وبمواصفات تناسب طبيعة حياة الأسر المواطنة، واعتمدنا خلال الجلسة، مشروع تطوير مراكز التعليم المستمر، مهنيا وأكاديميا، هدفنا تعليم مستدام يلبي لمتطلبات الخطط المستقبلية للتنمية”.

وحددت استراتيجية الاتصال الحكومي للحكومة الاتحادية في دورتها الثالثة رؤية تتمثل في “اتصال حكومي مبتكر ومؤثر، يمكن حكومة دولة الإمارات من تحقيق رؤية 2021″، كما تم تحديد 5 أهداف وأولويات للاتصال الحكومي حتى عام 2021، هي: دعم أولويات ومستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، وتعزيز التنسيق الاتصالي بين الجهات الحكومية وكافة القطاعات، والإدارة المبتكرة والفعالة لصورة الحكومة على مختلف المنصات الاتصالية، وترسيخ القيم الوطنية في المجتمع، إلى جانب بناء نظام مبتكر لإدارة العلاقات الإعلامية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com