الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا.
المغرب
04:52 م
شاهد الآن
الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا, 20 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1582
التعليقات: 0

التجارة: حصول الكويت على المركز الأول عربيا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي يؤكد سلامة خطط الحكومة

التجارة: حصول الكويت على المركز الأول عربيا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي يؤكد سلامة خطط الحكومة
https://shahdnow.sa/?p=23975
شاهد الآن
إدارة الموقع

يحظى مفھوم الأمن الغذائي بأھمیة خاصة لدى دولة الكويت وتعتبره سیاسة استراتیجیة أساسیة في رؤيتھا، وتمضي بخطى حثیثة في تحقیقه بمختلف أبعاده، عبر شبكة أمان قائمة على الاستدامة، وبآلیات تنفیذية فعالة وخطط وأبحاث متخصصة وضعت البلاد في صدارة الدول التي تتمتع بالأمن الغذائي.
وجاء المؤشر السنوي للأمن الغذائي العالمي لوحدة “إيكونوميست إنتليجنس” للأبحاث، ليؤكد سلامة الخطط التي تنتهجها الحكومة ، حيث حلت الكويت في المركز الأول بالمنطقة العربية والـ26 عالميا بین إجمالي 113 دولة ، في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2017.
و يؤكد المؤشر الذي يستند إلى ثلاثة معايير أساسية، تتمثل في مدى توافر الغذاء، والقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، فضلاً عن معيار الجودة والسلامة، أن الخطط الموضوعة في الكويت لتحقيق الأمن الغذائي تسير وفق البرنامج الزمني الموضوع لها.
من جهتها، قالت وزارة التجارة و الصناعة، في بيان صحفي ، ان التقرير الأخير جاء تأكيدا لنجاح هذه الخطط والاستراتيجيات التي ما كانت لتنجح لولا الدعم المقدم من القيادة العليا في البلاد ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، مشيدة بالوقت ذاته بتضافر الجهود من عدة جهات حكومية وأهلية ساهمت بتحقيق هذا الإنجاز و تحقيق الصدارة عربيا في الأمن الغذائي .
أضافت ان من “اهم الوسائل التي اتبعت لتحقيق هذه النتيجة المتقدمة البطاقة التموينية ومنتجات شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية التي تلعب دورا مهما و تشكل مظلة تأمين واسعة في توفير مادة الخبز ومشتقاته وو الرز والسكر و العدس و الحليب و الزيت و الدجاج و الجبن فضلا عن مستلزمات الأطفال الأساسية وغيرها من المواد الغذائية الأساسية التي لا غنى عنها بأسعار مدعومة ومخفضة تتحمل الجزء الأكبر من تكاليفها دولة الكويت”.
أوضحت أن عدد البطاقات التموينية التي يحظى أصحابها بالدعم يبلغ 223 ألفا و 707 بطاقات، مسجل فيها مليون و 978 ألفا و 895 شخصا من المواطنين الكويتيين و الخليجيين و المقيمين بصورة غير قانونية، يتسلمون المواد التموينية من خلال 84 فرعا بشكل دوري كل شهر، لافتة إلى أن قيمة الدعم المقدم للمواد التموينية الموزعة السنة المالية الماضية من ابريل 2016 إلى مارس 2017 بلغت 88 مليونا و 578 ألفا و 629 دينارا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com