الأحد, 19 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:44 م
شاهد الآن
الأحد, 19 صفر 1443 هجريا, 26 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 2106
التعليقات: 0

فوائـــد التــــــين

فوائـــد التــــــين
https://shahdnow.sa/?p=27746
شاهد الآن
إدارة الموقع

لا بد أن ندرك أن التين مغذٍ وصحي للجسم، إذ يوفر له أغلب حاجته من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، وقد أفرد الله تعالى لهذه الثمرة المباركة سورة في القرآن الكريم، دلالة على عظيم فوائدها الصحية وقدرتها على تقوية البدن وتخليصه من العديد من الأمراض الباطنية.
فهذه الفاكهة تحوي داخلها فيتامينات عديدة كفيتامين ب1، وب2، وA، وE، وC، إضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة كالأوميغا 3، والتين غني بالمعادن الأساسية كالحديد، والكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، كما أنه يتنوع في أشكاله وألوانه بين الأبيض والأخضر والبنفسجي المائل إلى السواد.
وللتين فعالية عالية فهي تعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك المزمن والشديد، فهو ملين طبيعي للأمعاء، كما ينقي الجسم من السموم والفضلات، ويفيد في علاج الضعف الجنسي، ويعالج بعض حالات العقم، خصوصا إذا تم شرب منقوعه بالحليب، كما ينشط عمل الكليتين، كما يفتت الحصى الصلبة ويخلص الكلى من الرمل والترسبات والأملاح الزائدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com