السبت, 18 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:45 م
شاهد الآن
السبت, 18 صفر 1443 هجريا, 25 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1923
التعليقات: 0

النصار :”كرتنا ثقافتنا” لفتة وطنية ومسئولية اجتماعية تجاه الوطن المعطاء

النصار :”كرتنا ثقافتنا” لفتة وطنية ومسئولية اجتماعية تجاه الوطن المعطاء
https://shahdnow.sa/?p=30851
شاهد الآن
إدارة الموقع

هنأ طامي النصار ‏ رئيس مجلس إدارة مجموعة الربيعة والنصار الدكتور جاسم الياقوت رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان كرتنا ثقافتنا وصاحب فكرة المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المملكة والوطن العربي .
وقال النصار : في البداية أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على رعايته لهذا المهرجان  ، وكما عمودنا سموه الكريم على رعايته لجميع الفعاليات والمناسبات التي تقام في المنطقة الشرقية بكل أنواعها ، ونحن كمواطنين نعيش على هذه الأرض الطيبة والغالية في أمن وأمان تحت رعاية وكنف قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، يحفظهما الله- ويحفظ بلادنا من كل شر وسوء .
هذا وقد انطلقت فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء الماضي تحت رعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، حيث تتواصل المعارض التوعوية أنشطتها ، من خلال 25 معرضاً توعوياً مقامة على مسبح نادي القادسية بالخبر.
وأضاف النصار : أهنئ القائمين على تنظيم المهرجان على النجاح الباهر الذي تحقق حتى الآن ، كما أن الفكرة حظيت باهتمام وتفاعل كبيرين من قبل الجماهير والرياضيين والأدباء وأهل الثقافة والمجتمع على مختلف أطيافهم .
” لفتة وطنية ومسئولية اجتماعية”
وتابع النصار : مهما أقول لن أوفي المهرجان حقه فهذه المبادرة تعد لفتة جميلة وهذا الإحساس الوطني لا تخرج إلا من أشخاص أصحاب مسئولية اجتماعية تجاه هذا الوطن المعطاء.
وواصل النصار :هذا التجمع من قبل كبار ورجالات المنطقة الشرقية لمهرجان كرتنا ثقافتنا وهذا الحضور الكبير يدل على التفاعل مع الفكرة.
وختم النصار حديثه بالقول : في الأخير لا يسعنا إلا أن نقدم الشكر للجنة المنظمة وجميع العاملين في المهرجان على التنظيم الرائع والذي حظي بإعجاب و إشادة الجميع .

” تهنئة الإمارات باليوم الوطني “

من جهتها هنأت أسرة المهرجان دولة الإمارات الحبيبة شعباً وحكّاماً بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 للإمارات‬. ودشنت اللجنة المنظمة هاشتاق على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ⁧‫#اليوم الوطني_46للإمارات.
وقالت اللجنة المنظمة : نتقدم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لحكومة وشعب دولة الإمارات ، ‏ونتمنى لهم دوام الاستقرار والتقدم والرقي والازدهار في شتى المجالات، سائلين الله عز وجل أن ينعم عليها بنعمة الأمن والأمان وأن يحفظها من كل سوء .

” كلمات دينية للاعبين”

الى جانب ذلك يقيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعوية الجاليات بالخبر “هداية” كلمات دينية للاعبين بعد صلاتي المغرب والعشاء من كل يوم ، حيث سيقدم كلمة اليوم الاحد عبدالله البجادي بعد صلاة المغرب بينما يقدم الكلمة المقدم بعد صلاة العشاء صالح القناص.

“شباب الاتحاد يزور المهرجان “

من جهة أخرى، زار شباب نادي الاتحاد مهرجان كرتنا ثقافتنا ،ورافقتهم اللجنة المنظمة لعمل جولة تعريفية على معارض المهرجان ، وتفاعل لاعبي الاتحاد مع الأنشطة وابدوا إعجابهم بما رأوه من فعاليات ، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية ، وفي الأخير قدمت لهم اللجنة المنظمة بعض الهدايا التذكارية.

‏”دورات توعوية ومسابقات ثقافية”

وفي سياق آخر تقام يومياً ‏ دورات توعوية ومسابقات ثقافية وأنشطة بركن لجنة السلامة المرورية بالمهرجان.‏ كما تتواصل الندوات المتنوعة، التي ستناقش شتى القضايا الرياضية والاجتماعية والثقافية فعالياتها وسيتحدث فيها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة.

“تواصل الفعاليات الرياضية “

من جهة أخرى تواصل الفعاليات الاجتماعية والثقافية أنشطتها اليومية من خلال المعارض المقامة على مسبح نادي القادسية ، بينما تواصل الفعاليات الرياضية أنشطتها بإقامة مباريات كرة القدم حيث أقيمت 4 مباريات في الفئة العمرية 10- 12 سنة ، جمعت الأولى فريقا الأوائل والقيروان وانتهت بالتعادل السلبي، بينما أقيمت المباراة الثانية بين فريقي الفرسان واسبير العالمية وانتهت بفوز الأول بنتيجة 4-1 ، بينما أقيمت المباراة الثالثة بين فريقي خالد مبارك وأجيال الأقصى وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ، فيما جمعت المباراة الرابعة والأخيرة في هذه الدورة فريقي فرسان الظهران د، وفرسان الظهران ج وانتهت بفوز الأول بنتيجة 4-2 .
فيما أقيمت ثلاث مباريات في الفئة العمرية من 13-15 سنة ، جمعت فرق أسبير العالمية وسبورت يارد (ب) وانتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة ، بينما فاز في المباراة الثانية فريق سبورتي وخالد مبارك ب بهدفين دون مقابل ، بينما انتهت المباراة الثالثة بين فريقي خالد مبارك( أ) و القادسية بالتعادل السلبي .
وفي المسابقة العمرية 16 فما فوق أقيمت 12 مباراة انتهت جميعها بالفوز، يذكر أن المباريات تقام يومياً على ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com