
انطلقت اليوم الأحد فعاليات النسخة الثانية من “ملتقى إعلام الحج” في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات، بتنظيم من وزارة الإعلام ومركز العمليات الإعلامي الموحد لموسم الحج، وبالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.
ويهدف الملتقى إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة تدعم الإعلاميين في تغطية موسم حج 1446هـ، من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات وتهيئة منصات إعلامية متقدمة تُعزّز من جودة التغطيات الإعلامية المحلية والدولية.
ويضم الملتقى معرضًا تفاعليًا على مساحة 6,000 متر مربع، يُبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى منصة للإحصائيات الإعلامية، ومركز إعلامي شامل، واستوديوهات متنوعة، ومنصة الإعلام الافتراضي “VPC” التي تُقدم خدماتها إلكترونيًا طوال فترة الملتقى.
ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 5,000 إعلامي ومختص، حيث يضم عدة مناطق، منها: “ترحاب”، و”نافذة الحج”، و”معرض التحول”، و”مجتمع الإعلام”، إلى جانب منصة الإحصائيات الإعلامية التي توحّد جهود الجهات الحكومية المشاركة.
وتشارك في “معرض التحول” 11 جهة حكومية وخاصة، من بينها وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين مثل مجموعة ون، وأمان، وساين، وTree Sixty، وفندق فوكو بوابة جدة.
وشهد الملتقى زيارة تفقدية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا، حيث اطّلع على أقسام وتجهيزات المركز الإعلامي، وأشاد بالجهود المبذولة لتوحيد العمل الإعلامي وتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية المشاركة في موسم الحج.