الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا.
الظهر
11:11 ص
شاهد الآن
الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا, 28 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1368
التعليقات: 0

إنقاذ حياة شاب من الموت في الأحساء وإعادة ذراعه بعد تعرضها للبتر

إنقاذ حياة شاب من الموت في الأحساء وإعادة ذراعه بعد تعرضها للبتر
https://shahdnow.sa/?p=33229
شاهد الآن
إدارة الموقع

تمكنت الصحة في الأحساء بفضل من الله من إنقاذ حياة شاب من الموت ، حيث استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بالهفوف إحدى حالات الحوادث المروعة لشاب يبلغ من العمر 16 عاماً ، وفور وصوله أجريت له الاسعافات الأولية المتقدمة وتبين إصابته بقطع في الشريان الأورطي الرئيسي وقطع بعدة أوعية دموية ومجموعة من الأعصاب وشبه إنفصال كامل للذراع الأيمن من الجسد مع كسور متعددة بعظام الذراع وإصابات أخرى بالبطن والرأس والكبد.
وبعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي للمريض تم نقله لغرفة العمليات بعد وضع خطة من الفريق الطبي المعالج لإجراء عدة عمليات جراحية حسب الأولوية.
وبحمد الله تمكن الطاقم بعد 8 ساعات متواصلة في العمليات من إنقاذ المريض وتكللت العمليات بالنجاح ، حيث تم وضع دعامة بالشريان الأورطي من الصدر وكذلك إنقاذ يد المريض من البتر وذلك بعمل إصلاح للشرايين والأعصاب والعظام بالذراع الأيمن وكذلك تم التعامل مع باقي الاصابات بالرأس والأعضاء الأخرى ، بعدها تم نقل المريض إلى العناية المركزة لملاحظة حالته حتى تماثل للشفاء تماماً حسب الخطة العلاجية التي وضعت من قبل الطبيب المعالج ، وخرج من المستشفى وهو في حالة جيده ولله الحمد.
من جانب آخر أطلقت مؤخراً تطبيق “صحة ” الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من “الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهرا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع ” بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com