السبت, 11 صفر 1443 هجريا.
المغرب
05:21 م
شاهد الآن
السبت, 11 صفر 1443 هجريا, 18 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 2946
التعليقات: 0

تعليم الأحساء يحتفي باليوم العالمي ” للغة العربية “

تعليم الأحساء يحتفي باليوم العالمي ” للغة العربية “
https://shahdnow.sa/?p=33233
شاهد الآن
إدارة الموقع

احتفت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بإدارة الاشراف التربوي – بنين ” قسم اللغة العربية” اليوم الاثنين باليوم العالمي للغة العربية، بحضور مدير عام التعليم الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ حمد بن محمد العيسى والمساعد للخدمات المساندة الأستاذ عماد بن أحمد الجعفري ومدير إدارة الاشراف التربوي الأستاذ خالد العتيبي ومديري الإدارات ومساعد مدير إدارة الاشراف التربوي الأستاذ نبيل بن عبد اللطيف الملا ومديري مكتبي التعليم بالهفوف والمبرز ورؤساء الأقسام.
وبدأ الحفل بتقدم مشرف اللغة العربية أحمد العمير ثم القران الكريم، وفي كلمة للمدير العام الذي رحب بالحضور وقال :” من المهم العناية باللغة العربية (لغة الضاد) والاعتزاز بها، خصوصاً وأن اللغة العربية تحتل مكانة عظيمة بين الشعوب فهي لغة القرآن الكريم والذي أنزله الله سبحانه وتعالى قرآناً عربياً تحدى به بلاغة العرب”، موضحا أن اعتماد الأمم المتحدة للغة العربية كواحدة من اللغات الرسمية المعتمدة لها، يعد إنجازاً للمتحدثين بهذه اللغة العظيمة، لاسيما وأن ذلك كان ثمرة جهود حكومتنا الرشيدة التي سعت في سبيل تحقيق ذلك.
وآهاب بمنسوبي ومنسوبات تعليم المحافظة وجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات إلى الاهتمام باللغة العربية تحدثا وكتابة في مدارسهم ومناشط حياتهم، مؤكداً أن الأمل معقود على رجال التربية بعد الله لبناء جيل من أبناء الوطن يملك القدرة للنهل من معين اللغة العربية”.
وبعد ذلك كرم بالغنيم المشاركين في اليوم العالمي للغة العربية من المشرفين وقادة المدارس والمعلمين والطلاب، وشارك الأستاذ الدكتور محمد البدوي المرسي أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الملك فيصل بقصيدتين شعريتين عن الوطن والأحساء.
وأشار رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عدنان بن ناصر الملحم إلى أن الجميل في الاحتفاء باللغة العربية هذا اليوم انه ليس احتفاء شخصيا وإنما احتفاء لكل فرد في المحتمع ابتداء بمن في قسم اللغة العربية فالجميع أتوا لهذا المسرح للاحتفاء بيوم اللغة العربية وتجديد العهد بأننا سنحافظ على لغتنا
وفي سياق متصل مع الدكتور أحمد العمير بين بأن الاحتفاء بيوم اللغة العربية يجعلنا نستحضر المخزون اللغوي داخلنا مما يجعلنا نحارب الكلمات الدخيلة على لغتنا العربية.
وقد شارك “قسم التربية الفنية” بمجموعة من الطلاب الموهوبين فنياً في الخط العربي بركن فني بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وقد شرف الركن المدير العام للتعليم بالأحساء والذي أٌعجب بما شاهد من ابداعات الطلاب وقد شكر الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على الركن والذي أشرف عليه رئيس قسم التربية الفنية الأستاذ فهد بن عبدالله الحمد.
وفي الختام شكر مدير إدارة الاشراف التربوي الاستاذ خالد بن مطلق العتيبي منظمي برنامج الاحتفاء وعلى رأسهم رئيس قسم اللغة العربية عدنان الملحم ومقدمي أوراق العمل وفقرات البرنامج من المشرفين والمعلمين والطلاب، وجميع المشاركين في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com