الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا.
الظهر
11:11 ص
شاهد الآن
الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا, 28 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1013
التعليقات: 0

تطبيق التحول الرقمي في 30 مدرسة بالشرقية

تطبيق التحول الرقمي في 30 مدرسة بالشرقية
https://shahdnow.sa/?p=34328
شاهد الآن
إدارة الموقع

أكد مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، على نجاح مشروع التحول الرقمي بالمدارس عبر «بوابة المستقبل»، مشيرا إلى أنه يطبق في ثلاث مناطق تعليمية على مستوى المملكة، مؤكدا نجاح تطبيق مشروع بوابة المستقبل «التحول الرقمي» في عامه الأول بالمنطقة الشرقية عبر 30 مدرسة وتميزها على نظرائها في المناطق التعليمية الأخرى وخير شاهد لهذا التميز، تفاعل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.
وكان العتيبي قد دشن فعاليات افتتاح الفصل الإلكتروني بمدرسة الهدى المتوسطة بصفوى، بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط.
وشاهد الحضور آلية تفعيل الدرس وشرحه وتدريباته، عبر سبورة إلكترونية، متصلة بنظام التشغيل مع أجهزة الحواسيب اللوحية «i pad» المتوافرة لدى جميع طلاب الفصل، كما تابعوا مسابقة طلابية في موضوع الدرس عبر التقنية الإلكترونية نفسها. ثم اتجه المشاركون لمسرح المدرسة، وشاهدوا عرضا تسجيليا وثائقيا بشأن مسيرة التحول الرقمي لبوابة المستقبل بمدرسة الهدى. وشملت الفعاليات دورتين تدريبيتين للمعلمين والطلاب على تفعيل بوابة المستقبل، وتدريبا لأولياء أمور الطلاب على استخدامها، وتقديم ثلاث دورات تنشيطية لهم في هذا الشأن، وتفعيل حساب الطلاب في نظام «نور» الوزاري، وانطلاق التحول الرقمي لبوابة المستقبل بالمدرسة.
ثم جاءت لحظات التكريم، لتشمل خمسة من المعلمين المتعاونين في تنفيذ البرنامج، وعشرة معلمين رواد في أدائه.حضر التدشين رئيس قسم الحاسب الآلى بإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة صالح الربيع، ورئيس وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع بالشؤون التعليمية بالإدارة العامة صالح العلياني، ورئيس شعبة الحاسب الآلي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف فيصل العتيبي، وقائد المدرسة مهدي القحطاني، ومسؤول التحول الرقمي بالمدرسة محمد الصفواني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com