السبت, 18 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:45 م
شاهد الآن
السبت, 18 صفر 1443 هجريا, 25 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1050
التعليقات: 0

أكثر من 84 ألف طالب على مقاعد الاختبارات الأحد

أكثر من 84 ألف طالب على مقاعد الاختبارات الأحد
https://shahdnow.sa/?p=34544
شاهد الآن
إدارة الموقع

أنهت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء استعداداتها الاستباقية لاستقبال 84 ألفا و633 طالبا وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية على مقاعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول صباح الأحد القادم 13 ربيع الآخر 1439هـ عبر العديد من البرامج التربوية والتجهيزات الفنية والإدارية.

إجراءات الاستعداد#
حيث أفاد مدير مكتب التعليم بالهفوف عبدالعزيز بن يوسف الجندان بأنه تمت متابعة المدارس في استكمال المقررات الدراسية، وعمل اختيار عينة من المدارس لتطبيق اختبارات مركزية، وبناء خطة الزيارات بمشاركة معظم الإدارات، والتعميم على المدارس بوضع خطط للانضباط في الأيام التي تسبق الاختبارات، كما تم تصميم برنامج إلكتروني للزيارات الإشرافية، وتم تحويل المدارس المسائية للفترة الصباحية فترة الاختبارات إضافة إلى حصر احتياجات المدارس والعمل على التنسيق مع الإدارات المعنية لسدادها، والتأكيد على تطبيق برامج التهيئة.

• سد العجز :
وأضافت مديرة مكتب التعليم بالهفوف منيرة الهديان: استعدادا لخوض الطالبات الاختبارات تم العمل على سد عجز المدارس من المصححات والمراجعات والملاحِظات، وإطلاع المشرفات على أسئلة المعلمات المستجدات أو الأَولى بالرعاية، ومتابعة المشرفات لإنهاء المناهج. كما تم تزويد القائدات بتوجيهات خاصة بالاختبارات من قبل مشرفات الإدارة المدرسية ومشرفات المواد، وإعداد خطة لزيارة المشرفات للمدارس أيام الاختبارات للوقوف على سير العمل بها. كما تم دعم المدارس الثانوية الأهلية وبعض الثانويات الحكومية بمشرفات مقيمات فترة الاختبارات (حسب الاحتياج)، بالإضافة إلى حصر احتياجات المباني المدرسية من أعمال الصيانة اللازمة لتهيئة المدارس للاختبارات.
حيث وصل عدد طلاب المرحلة المتوسطة 26464 طالبا، وعدد طلاب المرحلة الثانوية 15204 طلاب، فيما بلغ عدد الطالبات للمرحلة الثانوية 21132 طالبة، والمرحلة المتوسطة 21833 طالبة.
جاهزية وخطة مرورية
في حين أكد مدير عام تعليم الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم سرعة معالجة الملاحظات والعمل على جاهزية المدارس مُسبقا لاستقبال الطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم.
من جهتها قامت إدارة مرور الأحساء بتنفيذ خطة مرورية متزامنة مع بداية الاختبارات لتنظيم وتيسير الحركة المرورية في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية وخاصة المؤدية إلى تجمعات المدارس ليتمكن الطلاب والطالبات من الوصول إلى مدارسهم بكل يسر وسهولة، حيث تهدف الخطة إلى تسهيل الانسياب لحركة السير وفك الاختناقات خلال وقت الذروة وضمان سلامة الطلاب والطالبات أثناء تنقلاتهم، إضافة إلى ضبط الوضع العام من وجود مخالفات أو تجاوزات مرورية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com