الأحد, 19 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:44 م

احدث الاخبار

شاهد الآن
الأحد, 19 صفر 1443 هجريا, 26 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1320
التعليقات: 0

مقاومة المضادات الحيوية وتاثيرها في مستشفى العيون

مقاومة المضادات الحيوية وتاثيرها في مستشفى العيون
https://shahdnow.sa/?p=35236
شاهد الآن
إدارة الموقع

ضمن سلسلة البرامج التدريبية اقام مستشفى مدينة العيون بالأحساء صباح اليوم الاربعاء في القاعة الاسلامية ورشة عمل عن مقاومة المضادات الحيوية وتأثيرها على المرضى و المجتمع وذلك بحضور المدير الطبي الدكتور ظهير الدين بابر والدكتوره نهلة المغير رئيس قسم المختبر ومكافحة العدوى وعدد كبير من الاطباء والعاملين في مستشفى مدينة العيون .
وقد قدم المحاضرة وورشة العمل الدكتور مصطفى الخلف من ادارة مكافحة العدوى بصحة الاحساء والذى اوضح في محاضرته كيفية انتشار مقاومة المضادات الحيوية في جميع أنحاء العالم بالمنشآت الصحية بسبب سوء استخدام المضادات وكثرتها وخطورة هذا الانتشار على الجميع ، وقد تطرق كذلك الى كيفية الحد من مقاومة المضادات الحيوية والمعوقات التي تواجه الحد منه . ومن جهة اخرى أوضح انه يوجد الكثير من الطرق التي تساعد على تقليل من انتشار المقاومة وعلى رأسهم تطبيق غسيل الايادي بالطريقة الصحيحة التى لا تستغرق اكثر من 30 ثانية .
وفي الختام أوصي بتشكيل لجنة في كل منشأة صحية تعقد بشكل شهري لمناقشة سياسات صرف المضادات الحيوية من الأقسام للمرضى .
وبعد ذلك تقدم الدكتور ظهير الدين بابر المدير الطبي بالمستشفى بشكر الدكتور مصطفى الخلف على هذا المجهود الكبير الذى يبذل في الارتقاء بمستوى صحة المريض .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com