السبت, 11 صفر 1443 هجريا.
المغرب
05:21 م
شاهد الآن
السبت, 11 صفر 1443 هجريا, 18 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1979
التعليقات: 0

انا اعتقد

انا اعتقد
https://shahdnow.sa/?p=35338
شاهد الآن
إدارة الموقع

الاستاذ ضيف الله من سكان المناطق الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ذات الجو العليل على مدار العام يعمل في سلك التعليم وله من الابناء ثلاثة من زوجة واحدة التقى بزميل الدراسة والمهنة عبدالله ، وعبدالله من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ذات الجو الحار والمتقلب على مدار السنة له من الابناء ثلاثة من زوجة واحدة . التقى معا في احدى المناسبات التى يحرصا على هذا الاجتماع ليعيدا الذكريات الجميلة التى جمعت بينهما وتبادلوا اطراف الحديث ، فمن جملة الحديث الذى دار بينهما هو كم جائك من حساب المواطن ؟ معتقدان ان نصيب كل واحد منهما يختلف عن الاخر. وان كانا نفس الظروف المالية ونفس المعيشية ولكن يختلافا في المناطق التى يسكن كل شخص فيها ، ولكن المفاجأة كانت قوية ومدوية خاصة عند عبدالله الذى يعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء في منزله المتواضع بسبب الاحوال الجوية في المنظقة الشرقية ، فقد ساوى برنامج حساب المواطن بينهما ولم يراعي فرق المكان وما يتبعه من تقلبات جوية تاثرا سلبا على حياة المواطن في المنطقة الشرقية وكذالك الوسطى من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف والتقلبات الجوية المصاحبه بالاتربة والغبار العالق في السماء مما يستدعى سكان هذا المناطق الى استهلاك كمية كبيرة من الماء والطاقة الكهربائية بعكس المناطق الجنوبية الذى يكون معدل استهلاك الطاقة فيها قليل جدا مقارنة بالمناطق الاخر من المملكة العربية السعودية .
الوضوح والواقعية والزمان والمكان والقياس هي ما يميز رؤية المملكة 2030 الذى اطلقها الامير الذى غاياته واهدافه تعانق عنان السماء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد . فهذه الرؤية وضعت لاجل ان ينعم ابنائنا في المستقبل بحياة تواكب العصر وتجعل المملكة العربية السعودية من مصاف الدول المتقدمة ، كما اطلق خلال هذا المرحلة اصلاحات اقتصادية تصحيحية بحيث لا يتاثر المواطن فيها ، فمن ضمن هذا الاصلاحات حساب المواطن . فحساب المواطن وضع لدعم جيب المواطن بدلا من دعم السلع التى كانت تذهب الى غير مستحقيها . ووكل عليها مختصين في دراسة الاسر السعودية . ومن هؤلاء المختصين وزير المالية الاستاذ عبدالله الجدعان .
اطلع علينا وزير المالية البارحة في مقابلة تلفزيونية خاصة لايضاح بعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خاصة بعد رفع الدعم عن بعض السلع والخدمات ومن ضمنها شرائح استهلاك الكهرباء وبعض منتجات الطاقة ومقدار الصرف في حساب المواطن الذى تم صرفه قبل الرفع بأسبوع تقريبا . فكل جمل حديثه يبدأ فيها( انا اعتقد ) فكأنه لا يعتقد شي . فالمذيع يسأله عن شي فيرد عليه انا اعتقد . فكأن الويز الذى اطلع علينا ليرد على بعض الاستفسارات التى حاك في قلوب المواطنين ونفوسهم رد عنا المذيع ليقول الى الوزير هل تعتقد ان مقابلتك تطمئن المواطن فيما يتعلق بحساب المواطن واستهلاك الطاقة . فانا اعتقد ان حساب المواطن يجب ان يراجع ويدرس من جديد ويراعي وضع بعض الاسر السعودية مع اختلاف مناطقهم وظروفهم المعيشية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com