الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:49 م
شاهد الآن
الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا, 20 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1918
1 تعليق

تجار الذهب يؤكدون انخفاض نسبة مبيعات سوق الذهب ٥٠% بعد تطبيق الضريبة المضافة

تجار الذهب يؤكدون انخفاض نسبة مبيعات سوق الذهب ٥٠% بعد تطبيق الضريبة المضافة
https://shahdnow.sa/?p=35516
شاهد الآن
إدارة الموقع

كشف تجار ذهب في محافظة الأحساء انخفاض نسبة مبيعات الذهب بعد تطبيق الضريبة المضافة بنسبة ٩٠% مقارنة باليومين التي سبقت تطبيق الضريبه، وبنسبة ٥٠ % مقارنة بالسوق بالأيام العادية، مؤكدين أن هذا الانخفاض الكبير في نسبة المبيعات سيؤثر سلباًعلى قطاع الذهب بشكل عام.

فقد أكد تاجر الذهب هاني البقشي على انخفاض نسبة الإقبال على الشراء بشكل عام على جميع السلع، وباالنسبه للذهب سيواجه نفس الانخفاض العام، مشيرا إلى أن الذهب في مجتمعنا سلعة عرف وتقاليد واساسية في تجهيز العروس ومناسبة الخطوبه والشبكه وهدايا أعياد الميلاد والولاده فهو  يعد سلعة اقتناء، واوضح أن اسواق الذهب شهدت إقبالاً كبيرا قبل بدء تطبيق الضريبة المضافة مع بداية العام الميلادي الجديد بيومين  خاصة من قبل محبي اقتناء الذهب، ومن لديهم مبالغ مالية ويرغبون في تأمين أنفسهم ومستقبلهم، والمقبلين على الزواج، والراغبات في استبدال ذهبها او تجديده، ساعد على ذلك انخفاض أسعار الذهب حينها، حيث عمدت العديد من محلات الذهب إلى عمل عروض مغرية جذبت الزبائن للاستفادة من إقبال الناس على الشراء قبل تطبيق الضريبة، مبينا أن أكثر فئات المجتمع إقبالاعلى شراء الذهب في الفتره  التي سبقت تطبيق الضريبة هي فئة متوسطي الدخل وفئة ذوي الدخل الحدود.
وحول الخطة التى وضعها تجار الذهب لمواجهة الركود في حركة البيع والشراء التي قد يخلفها الغلاء والضريبة المضافة بين البقشي انه اكتفى بالتوكل على الله، فالارزاق بيد العزيز الحكيم .
أما تاجر الذهب حسن الباذر فقد اوضح أنه بعد تطبيق الضريبة انخفضت المبيعات بنسبة ٩٠% مقارنة باليومين التي سبقت تطبيق الضريبه وبنسبة ٥٠ % مقارنة بالسوق بالأيام العادية، وبالتأكيد سيؤثر سلباًعلى قطاع الذهب بشكل عام.
مشيرا إلى أن الذهب من السلع الثمينة الباهضة السعر وال ٥ % تشكل مبلغ كبير بالنسبة لسعر الذهب، وأغلب التجار يتحدثون عن أن الخطه سوف تكون على أساس أن التاجر يتحمل الضريبة ولكن سوف نرى أرتفاع بـ سعر الجرام تقريبا  على جميع الفئات، ولكن ماحدث لم يكن من مصلحتهم لأن بعض التجار استغل هلع الناس  واشترو بسعر جرام مرتفع جدا يفوق ال ٥% ولو أنهم اشترو ب ٥% لكان أفضل لهم.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

  1. ١
    عبدالملك السلطان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد:
    جميل الخبر في ترتيبه المتناسق في محوره الأساسي
    ولكن لدي نصيحة وأتمنى الإستجابة بكل صدر رحب يجب عليك التركيز على الهمزات كي لاتفقد الهمزة موهبة الكاتب وشكراً
    سوف أتابع لاحقاً ما تكتب راقت لي إحترافية قلمك

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com