الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الشروق
05:00 ص
شاهد الآن
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 846
التعليقات: 0

ضبط 213 مخالفة لنظام حفر الآبار بقيمة 7 ملايين ريال

ضبط 213 مخالفة لنظام حفر الآبار بقيمة 7 ملايين ريال
https://shahdnow.sa/?p=36439
شاهد الآن
إدارة الموقع

كَشَفَت وَزَارَة البِيئَة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، عن إِصْدَار 213 مخالفة تتعلق بنظام المحافظة على مصادر المياه ولائحته التنفيذية، تجاوز مجموع المخالفات فيها 7 ملايين ريال.

وبين وكيل الوَزَارَة لشؤون المياه الدكتور فيصل السبيعي، أن المخالفات شَمِلَت حفر آبار دون الحصول على رخصة لحفرها، وحفر آبار دون الحصول على رخصة لمزاولة مهنة حفر الآبار، إلى جانب مخالفات أُخْرَى مثل تنظيف البئر دون رخصة، وزيادة عمق الحفر على خلاف ما صدر في الرخصة، علاوة على مخالفات أُخْرَى شَمِلَت استخدام رخصة الحفر في مكان مختلف عن المكان المرخص له.

وبين وكيل الوَزَارَة لشؤون المياه، أن أمَاكِن المخالفات توزعت مَا بين مَكَّة الْمُكَرَّمَة والمَدِينَة الْمُنَوَّرَة، إِضَافَة إلى الرِّيَاض، والقصيم، وحائل، مُشِيراً إلى أن الوَزَارَة تسعى لتطبيق نظام المحافظة على مصادر المياه الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م – 34)، وتاريخ (م856) ولائحته التنفيذية.

ودعا السبيعي الرَاغِبِين بحفر الآبار إلى اتباع الاشتراطات الصحيحة، والحصول على الرخص اللازمة إِلِكْتُرُونِيّاً عبر موقع الوَزَارَة، مُؤكِّداً أن الحصول على الرخص اللازمة من شأنه المحافظة على الثروات المائية، وضمان عدم تلوث الطبقات الجوفية للمياه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com