الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الشروق
04:57 ص

احدث الاخبار

منتسبو فرقة كشافة شباب مكة :الجائزة نتائج عمل جماعي … ودعم الوجهاء والاعيان خلف اعمال الفرقة

هدية تحتفل بختام موسم حج 2022 “الإنجاز والعرفان

وكيل المحافظة يترأس اجتماع فريق العمل المشرف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني (٩٢)

العدالة يغلق ملف صفقات تعاقداته الاجنبيه مع الكولمبي اندرسون بلاتا

كلاس المستوى 3 في معهد inlingua بقيادة المعلمة “فلافيا” ممتع ومشوق

اختتام معسكر ناشئين الطائرة الاعدادي بالشرقية

سمو أمير المنطقة الشرقية يرعى بدء التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد

الشخصية السادسة والستين :اشرافي على قطاع الناشئين .

قائد مخيم السلام الكشفي “الزحزوحي ” لشاهد الآن :مستعدون للعمل مع أي جمعية كشفية عربية … وعملنا في الجامبوري الأخير مكننا من بناء جسور متينة في الحوار مع مختلف الأديان

“النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين

في حفل تخريج أول دفعة لطالبات أكاديمية مطوري آبل.. وزير “الاتصالات”: اليوم يتحقق أحد أحلام ولي العهد

حالة الطقس المتوقعة ليوم الاثنين في المملكة

شاهد الآن
الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا, 9 أغسطس 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 1752
التعليقات: 0

«الضمان الصحي» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة وموعد تطبيقها

«الضمان الصحي» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة وموعد تطبيقها
https://shahdnow.sa/?p=37953
شاهد الآن
إدارة الموقع

كشف مجلس الضمان الصِحِّيّ التعاوني، اليوم الأَرْبِعَاء، تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة والمنافع الإِضَافِيَّة الجديدة بعد اعْتِمَادها من قبل وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الدكتور توفيق الربيعة، مُشِيراً إِلَى أن تطبيقها سيتم بَدْءاً من الأول من يوليو المقبل.

وَأَشَارَ إِلَى أن الوثيقة الموحدة، تتضمن العديد من المنافع الإِضَافِيَّة منها: معالجة أمراض الأسنان واللِّثَة شاملة تكاليف تنظيف الأسنان لمرة واحدة خلال فترة الوثيقة، التحصين ضد فَيْرُوس الالتهاب التنفسي المخلوي (RSV) للأطفال، تغطية برنامج الفحص المبكر للإِعَاقَة السمعية.

وأَضَافَ، المجلس، فِي بيان له، أن من بين المنافع الإِضَافِيَّة كذلك، برنامج تشوهات القلب الخلقية الحَرِجَة لجميع المواليد، وكذلك تغطية عمليات جراحة معالجة السمنة المفرطة عن طريق عمليات تكميم المعدة فقط (Sleeve) فِي حَالِ تجاوز كتلة الجسم 45 (BMI).

وأَوْضَحَ أن المنافع تَشْمَل أيضاً: علاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة، الحالات المرضية التي تحتاج لعزل بالمُسْتَشْفَى، والتي تحددها وَزَارَة الصحة، معالجة الصدفية، تكاليف حليب الأطفال الرضع المحتاجين إِلَيْهِ طبياً حتى عمر 24 شهراً؛ وَذَلِكَ وَفْقَ الضوابط المنظمة لتغطية منفعة حليب الأطفال فِي حدود المنفعة فِي جدول الوثيقة.

وبيّن الأمين العام للمجلس، محمد بن سليمان الحسين، أن الوثيقة الموحدة الجديدة وملحقاتها ستطبَّق على وثائق التأمين الجديدة أو المجددة من تاريخ الأول من يوليو 2018، لَافِتاً إِلَى أن الوثائق المبرمة من قبل تاريخ سريان الوثيقة الجديدة يجري عليها العمل بموجب الوثيقة الموحدة السابقة لحين انتهاء صلاحية تلك الوثائق.

وأَفَادَ بِأَنَّهُ لا يحق لشركات التأمين إِلْغَاء وثائق التأمين الصِحِّيّ قبل انتهاء مدتها؛ ومِنْ ثَمَّ إعادة إِصْدَارها قبل حلول الأول من يوليو المقبل، إلَّا فِي الحالات التي حددها النِّظَام، مُؤكِّداً أنه لن يقبل بعد الأول من يوليو العمل بالوثيقة السابقة نهائياً.

وَأَشَارَ إِلَى أَنَّ حدود التغطية المالية لوثيقة التأمين الصِحِّيّ تبلغ (500) ألف ريال، تغطي حزمة من المنافع تَشْمَل جميع مصاريف الكشف الطِبِّيّ، والتشخيص والعلاج والأدوية، ومصاريف التَنْوِيم بالمُسْتَشْفَى، بما فِي ذلك العمليات الجراحية وجراحة أو معالجة اليوم الواحد وَفْقاً لجدول الوثيقة، وأن النِّظَام لا يسمح بِأَيّ حال من الأحوال بإِصْدَار وثيقة تأمين صِحِّيّ بمنافع أقل مِمَّا جاء بالوثيقة.

ويمكن الاطلاع على الوثيقة كاملة عبر هذا الرابط (هنا).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com