الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الظهر
11:26 ص

احدث الاخبار

الشخصية الخامسة والستين : إلحاح الوالدين رحمهما الله .

(صيد الكاميرا ) قائد مخيم السلام الدولي “الزحزوحي” جد واجتهاد ومتابعة دقيقه وابتسامه مستمرة

اللحظات الاجمل عن “مكة”  في ذاكرة الحاج … قبل الوداع

على هامش مخيمهم وفد موحد من مخيم السلام يشارك في احتفال قيادة محمية روني الطبيعية

مخيم السلام الدولي في ميرلاند الأمريكية يودع المشاركين بحفل مبسط

وفود الدول المشاركة تعرض موروث العالم في اليوم الوطني في مخيم السلام الدولي في ميرلاند

لا تندم ستكون ممتن!

صحيفة شاهد الآن الإلكترونية تقدم لكم سلسلة حوارت مع اعضاء الجهاز الإشرافي لمخيم السلام الدولي

شاعران مغربيان يقدمان كلمات أنشودة مخيم السلام الدولي في Rodney

مشاركو “مخيم السلام” قضوا وقتا ماتعا في محمية Rodney الطبيعية

الشخصية الرابعة والستين :أحلوني يا أبنائي؟

أمين عام الاتحاد العالم للكشاف المسلم “غنيم” : أيها الأبناء عليكم ببر الوالدين والدعاء الصالح يفتح الطريق إلى النجاح في جميع الأمور

شاهد الآن
الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا, 8 أغسطس 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 3757
التعليقات: 0

في قرار استثنائي .. “اشقراني” بطلاً لسباق فروسية الأحساء 17

في قرار استثنائي  .. “اشقراني” بطلاً لسباق فروسية الأحساء 17
https://shahdnow.sa/?p=39759
شاهد الآن
إدارة الموقع

انطلقت الجياد كالرصاصة في منافسة شرسة الهبت حماس الجماهير استطاع الجواد اشقراني (لمالكه رائد المزيدي, وقيادة الخيال توفيق الخضير) أن ينهى السباق لصالحة في زمن قياسي وقدره 1,41,42 دقيقة ليترك المركز الثاني للجواد هافانا والثالث للجواد أنا المنذر.
كانت تلك مجريات الجولة السادسة (مفتوحة الدرجات – بطول1400 متر) ضمن جولات سباق فروسية الأحساء المقام يوم أمس السبت على مضماره في جبل الأربع شرق مدينة الهفوف.
شهد السباق حضور أسرة العرفج والأستاذ وعضوا مجلس إدارة الميدان الأستاذ لؤي بن السيد عبدالله الهاشم والأستاذ سعود بن سليمان الحماد ومدير عام إدارة الميدان الأستاذ غازي بن محمد القصيبي وجمهور غفير من ملاك ومحبي الخيل من كل حدب وصوب.
صاحب السباق عرض للوحات الفنية في الرسم بأنواعه والصور الفوتوغرافية التي شارك بها نخبة من فناني وفنانات المحافظة إلى جانب مشاركة جماعة التثقيف الصحي والثقافي.
استهل السباق جولته الأولى (للخيل التي ربحت سباق وأكثر – بطول 2000متر) في اتمام الساعة الثانية من بعد الظهر, حيث قدمت الجياد في هذه الجولة معزوفة بسنابكها الوثابة, كانت الغلبة فيها للجواد الضامر (لمالكة يوسف بن أحمد الحسن وقيادة الخيال طارق الحسن) الذي انهى الجولة لصالحة في زمن وقدره 2,30,25 دقيقة, فيما جاء في المركز الثاني الجواد شبل فوزان والثالث الجواد شبل نهلا.
كما بدأت الجولة الثانية (مفتوح الدرجات لعمر اربع سنوات – لمسافة 2000 متر) بداية موفقة, كانت المسافة فيها متقاربة بين الجياد حتى آخر 20 متراً حيث بعدها انطلق الجواد صمال (للمالك عيسى الحسين وقيادة مهدي الحبيل) كالسهم باتجاه خط النهاية ليغلق الدائرة لصالحة في زمن وقدره 2,28,40 دقيقة فيما جاء في المركز الثاني الجواد خاطب والمركز الثالث الجواد العصلملي.
أما نتيجة الجولة الثالثة (للخيل التي لم تربح لعمر ثلاث سنوات مواليد 2015 – لمسافة 1400 متر) فكانت من نصيب الفرس مديها (لمالكها اسطبل ملاذ هجر وقيادة الخيال أحمد حامد) حيث حققت الفوز في زمن وقدره 1,43,15 دقيقة فيما حلت ثانية الفرس مفوضة وثالثة مدرارة.
وفي الجولة الرابعة (للخيل التي لم تربح لعمر ثلاث سنوات وأكثر – لمسافة 1400 متر) حقق الجواد طليق (للمالك احمد ابراهيم الضاعن وقيادة الخيال سليمان الحديبي) المركز الأول في زمن وقدره 1,42,55 دقيقة فيما جاء في المركز الثاني الجواد البدر المنير وثالثة الفرس تذود.
كما حققت الفرس مزهبة (للمالك اسطبل الريم وقيادة فهد الجبر المركز الأول في الجوالة الخامسة (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة – لمسافة 1400 متر) في زمن وقدره 1,43,75 دقيقة فيما جاء في المركز الثاني الجواد الأقطف وثالثة سيف صايل.
كما شهدت الجولة السادسة تنافساً قوياً بين الجياد إلى جانب الجمهور الذي ظل حبيس الأنفاس حتى وصول الفائزون الثلاثة إلى خط النهاية, حيث جاء ترتيبهم على التوالي: لأول الجواد اشقراني والثاني هافانا والثالث أنا المنذر, وكانت النهاية قد شهدت تغيراً في المراكز بين الجوادين أنا المنذر واشقراني بسبب وجود تداخل كاد أن يسقط الفارسين من على صهوة جوادهما لكن لطف الله كان اقرب, مما جعل لجنة السباق والتحكيم تتخذ قراراً فورياً بفوز اشقراني بالمركز الأول وتأخير أنا المنذر للثالث.
وفي الختام سلمت الكؤوس والدروع والشهادات التقديرية للجياد الفائزة والمشاركين في الفعاليات.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com