الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الشروق
05:00 ص
شاهد الآن
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 1517
التعليقات: 0

اتحاد الغرف الخليجيه يعقد ورشة ( جهود استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون )

اتحاد الغرف الخليجيه  يعقد ورشة ( جهود استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون )
https://shahdnow.sa/?p=40401
شاهد الآن
إدارة الموقع

تعتزم الأمانه العامه لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي  بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية عقد ورشة ” جهود استكمال متطلبات الإتحاد الجمركي بين دول مجلس التعاون ”  تحت شعار ” المسيرة ، التحديات  ، الحلول المقترحه ”  في مقر الامانه العامه لمجلس التعاون لدول الخليج العربية  بالرياض الموافق 27 فراير الجاري  ، وكذلك تستضيف غرفة الشرقيه الورشة  بمقرها   بتاريخ 1 مارس في الساعه التاسعه صباحاً .

سيحضر الورشة ممثلين وخبراء من الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص الخليجي و المهتمين والمسؤولين في الاتحاد الجمركي بدول المجلس وستتناول الورشه محاور عدة أهمها  الاتحا د الجمركي المسيرة والإنجازات ، تقييم الوضع الراهن والإجراءدات الجمركية ، والإتحاد الجمركي والقطاع الخاص .

بين الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي بأن الورشه التعريفيه هذه ستتنقل بين دول المجلس ضمن سلسة الورش المجدولة التي سيتم عقدها في الاتحادات والغرف الأعضاء  لعرض دراسة ( تقييم الإجراءات الجمركية  بين دول المجلس وسبل تطويرها )  ولأخذ أهم المرئيات والمقترحات من المشاركين خلال الورشة لتضمينها في الدراسة  الجمركية  .

داعياً نقي بالوقت ذاته كافة المهتمين بالحضور والمشاركة  بهذه الورشه لمناقشة مسيرة وانجازات الاتحاد الجمركي، ونتائج وثمرات تطبيق الاتحاد ومتطلبات استكمال التنفيذ الكامل للاتحاد، وتقييم الوضع الراهن للنظام الجمركي وقانون الجمارك الحاليين، وتقييم دور القطاع الخاص في تحقيق الاتحاد الجمركي، وفرص مشاركته في تقديم الخدمات المساندة، وتقييم تعامل المنافذ الجمركية مع الشهادات الصادرة عن مختبرات الدول الأعضاء، وتقييم تأثير المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية على نجاح الاتحاد الجمركي بين دول المجلس .

ومن المنتظر أن تطرح الورشة مميزات ومنافع القطاع الخاص من تطبيقات الاتحاد والصعوبـات التي تواجـه القطــاع الخـاص في تطبيقات الاتحـاد الجمركي ، ومرئيات القطاع الخاص حول التطورات الإيجابية والسلبية في هذا المجال، وتقييم جهود اللجان الوطنية في دراسة ومعالجة المعوقات الجمركية بين دول المجلس.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com