الإثنين, 11 جمادى الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:08 م

احدث الاخبار

بيت البيعة في الأحساء مركزًا يروي حكاية حلم عظيم

رئيس الاتحاد يعتمد نظام كأس “جاهز”

المهندس زارع يهنى لاعبة الايكيدو ديانا الحداد لاختيارها سفيره في المهرجان العالمي للشباب (UTS)

أمين عام اتحاد رواد العرب “السبتي” : أدعو رواد الكشافة والمرشدات في الوطن العربي إلى الانفتاح على المجتمع … واعلامنا على عاتقة مسؤولية

آلية تقسيط المستحقات الضريبية خلال مبادرة الإعفاء من الغرامات

علامات مبكرة تنذرالاصابة بمرض السرطان

شركة المياه تبدأ بتمديد الأنابيب لأكثر من 11 مشروع في الأحساء والدمام

خبير العمل الإعلامي “الخميس” أدعو الاعلام إلى دعم ومساندة أنشطة وبرامج رواد ورائدات الكشافة في الوطن العربي

الباحث التاريخي الكويتي “المسباح” : أقدم مقتنياتي عن السعودية أصل برقية من ملك العراق إلى الملك عبدالعزيز آل سعود منذ 73 سنه … ولدي نسخة أولى من جل المطبوعات العربية

الاتحاد الآسيوي: عرض السعودية الوحيد المتبقي لاستضافة أمم آسيا 2027 بعد انسحاب الهند

التعليم تُصدر قرارات جديدة بشأن نقل وندب المعلمين

قبول وتهيئة 943 مستجداً للفصل التدريبي الثاني بتقنية الأحساء

شاهد الآن
الإثنين, 11 جمادى الأول 1444 هجريا, 5 ديسمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 2039
التعليقات: 0

قفزة الموت والركض على الجدران والالتفاف في الهواء

قفزة الموت والركض على الجدران والالتفاف في الهواء
https://shahdnow.sa/?p=5411
شاهد الآن
إدارة الموقع

“أنت تخاف من أشياء معينة لأن جزء منك يعلم أنك تستطيع فعلها، لهذا قد تحاول القيام بها.” هذا ما قاله مؤسس ومدير حركة “باركور جينيراشنز”، دان إدواردز، الذي قام بتجريب أمور قد لا يتجرأ غالبية الأشخاص على فعلها.

ويقوم بهذا من خلال رياضة تسمى “باركور”، أو فن الدفاع عن النفس الذي يتضمن التنقل عبر الأماكن بحركات تتحدى قوانين الطبيعة، من الركض على الجدران إلى القفز والالتفاف في الهواء.

التركيز على الخوف

وبدل التركيز على المهارات الجسدية، يضع إدواردز شعور الخوف في قلب تدريبه، لأنه يؤمن بأن لاعبي الـ “باركور” لن يستطيعوا ممارسة الحركات دون تعلم السيطرة على شعورهم بالخوف.

وقال إدواردز إن “حدود (قدراتنا) الطبيعية هي أبعد بكثير مما يعتقده الناس.. ورياضة الـ باركور” تجعلك تواجه هذا الخوف”.

قفزة الموت بخطوات

ويشارك إدواردز ببعض الخطوات للسيطرة على الذهن والتمكن من ممارسة الرياضات الخطيرة، مثل قفزة الموت.

أولاً، عليك أن تكون مهتماً بالقيام بالتحدي، وتقيم الظروف المحيطة، قبل القيام بالقفزة.

وفي المرحلة الأخيرة، على الرياضي أن يكون في “المنطقة”، وهي الحالة المعروفة في الكثير من الرياضات، والتي تسمح بالوصول إلى الأداء الأمثل. فالخوف يحفز إفراز هرمون الأدرينالين، الذي يزيد السرعة والقوة وردات الفعل لدى الرياضيين المحترفين الذين يوظفونه بشكل صحيح.

اجعل الخوف صديقك

وأوضح إدواردز أن “الطريقة الوحيدة لتخطي الخوف هي التآلف معه، لتجاوزه والتدرب على إدارته. أنت بحاجة أن تفهم كيفية استخدامه”.

وبدأ المختصون بعلوم الرياضة بتقبل إمكانيات تدريب الدماغ للوصول إلى أفضل أداء. مثلاُ، عند قيام الجهاز العصبي المركزي باستشعار أذى بعض العضلات بسبب التعب، سيرسل إشارات لجعل الأداء الرياضي يتراجع لحماية العضلات.

لكن، وجد فريق الطبيبة إيما روس، رئيسة قسم علم وظائف الأعضاء في المعهد الإنكليزي للرياضة، أن “التدريب المستمر يؤدي إلى تراجع هذه الرسائل عند الشعور بالتعب، ما يسمح للعضلات بالصمود تحت ضغط أكبر.”

“الإدراك عامل مُحَدّد”

وبحسب الطبيب ساميول ماراكورا في جامعة كينت، فإن تأثيرات “التعب الذهني” تساوي تأثيرات التعب الجسدي فيما يتعلق بإدراك الذهن للجهد وتقييم قدرته على التحمل.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com