السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:26 م
شاهد الآن
السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, 16 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1521
التعليقات: 0

أمير عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الفطر السعيد

أمير عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الفطر السعيد
https://shahdnow.sa/?p=55431
شاهد الآن
محمد الفهيد

 

تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم جموع المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك ، وذلك بمصلى العيد الكبير ” المشهد ” بمدينة أبها.

وأم المصلين خطيب جامع الملك فيصل بأبها الشيخ أيمن بن الحسن النعمي الذي استهل خطبته بالتكبير والتهليل، وحمد الله ـ سبحانه وتعالى ـ على نعمه الدائمة التي شرعها الله لعباده، وسخرها لهم، موضحاً أن هذا اليوم يومٌ شريف فضله الله وشرفه وكرمه وجعله عيدا سعيدا لكل مسلم يفيض فيه على المؤمنين من جوده وكرمه وقد وفقهم سبحانه لإتمام صيام رمضان ، مستبشرين فرحين بما من الله به عليهم من هذه النعمة العظمية .

وقال الشيخ النعمي أن للعيد معاني سامية ومقاصد عالية ومنافع وحقائق جمة من أولها العقيدة الصحيحة الصافية التي هي أعظم نعمة ، ويتضمن العيد تهذيب الخلق وتقويم السلوك والحلم والتواصل والتسامح وتنقية القلوب من الغل والضغائن والترابط الأخوي والاجتماعي بين نسيج المجتمع الواحد ، مشيراً إلى أنه من يُسر الإسلام وسماحته أوجب الله الفطر وأباح الطيبات كما هو الحال قبل الصيام لتتنزل الخيرات والبركات والرحمة واستجابة الدعوات ، مؤكداً على أهمية صلة الرحم وعدم قطعها مع الحرص على أن يتفقد كل مسلم جيرانه وإخوانه من المحتاجين وإدخال الفرح والسرور على نفسه وعلى أهل بيته ومجتمعه وعلى فئات الأيتام والأرامل.

وأبان الشيخ النعمي أن المملكة تعيش نعمة عظيمة وهي نعمة الأمن والإيمان والصفاء والاجتماع واللحمة الوطنية المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، داعياً الله أن يرحم الشهداء وأن ينصر الجنود المرابطين على الحدود البلاد الطاهرة .

وعقب الصلاة استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم جموع المهنئين بعيد الفطر المبارك من أصحاب الفضيلة والقضاة ومنسوبي القوات المسلحة ومديري الإدارات الحكومية وأهالي المنطقة الذين قدّموا لسموه التهاني بهذه المناسبة , وذلك في صالة الاحتفالات الرئيسية بحي الخالدية بأبها.
وبادل سموه الجميع التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك, داعياً سموه الله أن يديم على هذه البلاد قادتها وأمنها إنه على ذلك قدير, ثم تناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سموه.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com