السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا.
الظهر
11:06 ص
شاهد الآن
السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, 16 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1776
التعليقات: 0

سعود بن نايف يرعى انطلاقة احتفالات أهالي الشرقية بعيد الفطر

سعود بن نايف يرعى انطلاقة احتفالات أهالي الشرقية بعيد الفطر
https://shahdnow.sa/?p=55601
شاهد الآن
محمد الفهيد

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر السعيد انطلاقة احتفالات أهالي المنطقة الشرقية 39، التي ينظمها صندوق المناسبات بغرفة الشرقية بمناسبة العيد، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب أمير المنطقة الشرقية، وذلك في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام “الصالة الخضراء” الواقعة على طريق الدمام الخبر السريع.

وانطلقت الاحتفالات بأوبريت وطني بعنوان “قوة ونماء” من كلمات الشاعر مانع بن شيبان ، والذي شهد تفاعلا كبيرا من الحضور يحاكي مسيرة المملكة وتطورها على جميع الأصعدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهم الله -، وما شهدته المملكة من قرارات سجلها التاريخ السعودي في سجلات نهضة الشعب ورفاهيته وأمنه.

كما تواصلت جملة من الفعاليات داخل الصالة بعروض مثيرة وشيقة لفرقة كوابيس، وعروض الضوء والصوت “الليزر”، بالإضافة الى مسرحية الاطفال “أليس في بلاد العجائب”، والإكروبات الروسي.

ورفع رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم العمار الخالدي ورئيس مجلس إدارة صندوق المناسبات، خالص آيات التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر السعيد إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله- وإلى الشعب السعودي النبيل وإلى الجنود البواسل المرابطين ، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، داعيا المولى عز وجل ان يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقال الخالدي خلال الحفل “إننا بهذه المناسبة السعيدة؛ إذ نُقدّم أسمى آيات الشكر والتقدير لكم يا صاحب السمو على توجيهاتكم الكريمة ودعمكم المتواصل ورعايتكم الدائمة لكافة نشاطات غرفة الشرقية وصندوق المناسبات، والشكر موصول للسادة أعضاء مجلس إدارة الصندوق ورجال أعمال المنطقة الشرقية، لما يقدمونه ويبذلونه لإخراج هذه الفعاليات بالشكل الذي يتوافق وتطلعات أهالي المنطقة.

واستطرد الخالدي بقوله “للعيد بهجة وفرحة يُرسلها المولى عز وجل إلى نفوسِ عبادِه المسلمين، لا يقتصر دوره في حياتنا كونه مناسبة دينية فحسب، بل للعيد دور أسمى في إعلاء روح الانتماء للوطن وتقوية روابط المجتمع وبث روح المحبة والتعاطف بين أفراده.. وأن أسعد ما يُثلج صدورنا جميعًا أننا نحتفل اليوم بعيد الفطر السعيد ونحن ننعم بالأمن والأمان وننطلق للغد برؤية تعكس طموحاتنا وقدرات بلادنا، في ظل قيادة حكيمة هدّفها الأول هو “أن تكون المملكة نموذجًا ناجحًا ورائدًا في العالم على كافة الأصعدة”.

وشار الخالدي إلى أن غرفة الشرقية كانت ولا زالت سباقة نحو المشاركة الاجتماعية، فأعطت المسؤولية الاجتماعية اهتمامًا كبيرًا، بدأت بتأكيدها في رؤيتها ورسالتها وانتهت بتأكيدها حضورًا وتنظيمًا وتنفيذًا عبر العديد من البرامج والمبادرات، واليوم نحن على موعد مع حفل الأهالي بعيد الفطر السعيد، وهو أحد المناسبات والفعاليات التي يتبناها صندوق المناسبات بالغرفة؛ ذلك الصندوق، الذي دُشن بدعم السخي من رجال الأعمال ليقدم نموذجًا جديدًا في العمل الاجتماعي، يتخذ من المشاركة الوجدانية وإدخال البهجة والسرور على أبناء المنطقة الشرقية هدفًا للوصول إليه.

وفي ختام كلمته شكر الخالدي كافة الجهات والمؤسسات والشركات التي تفاعلت مع الغرفة لإتمام هذه الاحتفالات المباركة.

وقدّم رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم العمار الخالدي هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، كما كرم سموه أعضاء اللجان من الحكوميين ورعاة الاحتفالات.

وتحتضن الصالة 33 فعالية فيما سيشهد مجمعا الراشد ودارين مول نحو 84 فعالية، وذلك نظرا للإقبال الكبير الذي تحظى به الفعاليات في الإجازات والمناسبات المختلفة من قبل أهالي المنطقة الشرقية وزوارها.

وحرص صندوق المناسبات على أن تكون الفعاليات متنوعة وجاذبة، مع إقامتها أطول فترة ممكنة، لذا ستستمر 7 ساعات يوميا في مجمعي الرشد مول ودارين مول، فيما تبدأ الفعاليات في الصالة الخضراء عند السابعة مساء يوميا.

وتتواصل الفعاليات من ثاني وحتى خامس أيام العيد، في “الصالة الخضراء” بداية من السابعة مساء وإلى الحادية عشرة، فيما تبدأ فعاليات مجمعي “الراشد مول” و”دارين مول” من الرابعة عصرا إلى الحادية عشرة مساء، وتستمر حتى سابع ايام العيد وتتميز الفعاليات التي تقام في المجمعين، بأنها عائلية ترفيهية، حيث تقدم حزمة من البرامج والفعاليات الترفيهية والجوائز الفورية وتشتمل على مسرح فعاليات للأطفال يقدم الشخصيات الكرتونية وفقرات المهرجين وهي محببة جدا للأطفال، وحديقة وركن الطفل، والمرسم الإبداعي، وفنون يدوية، وركن التصوير الفوتوغرافي، وألعاب “البلايستيشن” وغيرها من الفقرات المصاحبة.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com