الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا.
الشروق
04:52 ص
شاهد الآن
الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 3194
التعليقات: 0

السماء لا تمطر ذهباً !!

السماء لا تمطر ذهباً !!
https://shahdnow.sa/?p=56154
شاهد الآن
إدارة الموقع

في أحد الصحف الأردنية نشر مقال لأسرة أنقذت حالها بذكاء وفطنة بعد توفيق الله لها ، وذلك بعد أن أفلست الشركة التي يعمل بها الأب ، وتم تسريحه كبقية الموظفين ولعدم الحاجة له !! ، مما جعل الزوجة تخطط بذكاء لهذه المرحلة العصيبة حتى تستعيد قوامها من جديد ، خاصة أنها مرحلة الإجازة الصيفية ، فعمدت لتقليل مصروفات الترفيه والمآكل والملابس ، وسجلت أبنتها في وظيفة خدمة العملاء لأحدى كبرى الشركات للرد عبر الانترنت وهي في منزلها ، والأبن الأكبر أيضاً قدم وظيفة صيفية هو الآخر ، وظل الأصغر لخدمة المنزل لجانب أمه ، حتى وجد الأب وظيفة مناسبة ، ومرت تلك العاصفة بسلام في غضون ثلاثة أشهر بتكاتف الأسرة وحنكة الأم وتعاون الأبناء دون أن يطلبوا يد المساعدة للأصدقاء والأقرباء ليتعودوا تدريجياً على ذلك لدرجة الأدمان كبقية الأسر في وقتنا الحاضر .
ليس عيباً أن تعمل في ظل حاجتك أو اثبات ذاتك في وظيفة ملائمة تتناسب واحتياجاتك ، تظهر معها قدراتك وإبداعك وتحميك دون مد اليد لاحتياجاتك وكمالياتك ، فلن يأتي شيئاً ترغب به دون بذل الجهد وراء الجهد والسعي المبارك في الأرض فالسماء لا تمطر ذهباً !!.
الحياة تلقننا يومياً بل في كل لحظة دروساً مجانية لنظهر بأقوى ما لدينا من قدراتنا ومواهب ،وهي دعوة للخروج والسعي وليس للتقاعس والتكاسل والتراخي ، ومد كلتا اليدين للآخر ومطالبته بالوقوف لجانبنا ابدا .. أنت وأنا أقوى مما تتصور ، وبإمكاننا أن نلوذ ونصدق اللجأ لله تعالى أن يسخر لنا أفكار الإبداع لنذهل انفسنا أولاً ونبدو أقوياء به وحده لا شريك له ، وبمدده ثم بقوتنا لنكون كما نحب أن نكون دون ذل الحاجة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com