الإثنين, 11 جمادى الأول 1444 هجريا.
المغرب
04:38 م

احدث الاخبار

الباحث التاريخي الكويتي “المسباح” : أقدم مقتنياتي عن السعودية أصل برقية من ملك العراق إلى الملك عبدالعزيز آل سعود منذ 73 سنه … ولدي نسخة أولى من جل المطبوعات العربية

الاتحاد الآسيوي: عرض السعودية الوحيد المتبقي لاستضافة أمم آسيا 2027 بعد انسحاب الهند

التعليم تُصدر قرارات جديدة بشأن نقل وندب المعلمين

قبول وتهيئة 943 مستجداً للفصل التدريبي الثاني بتقنية الأحساء

توصيل مليار شخص بشبكات الـ 5G نهاية العام الجاري

تنبيه مهم من الموارد البشرية حول قيمة الضمان الاجتماعي

ولي العهد يعلن عن جزيرة “سندالة” أولى الوجهات البحرية الفاخرة في نيوم

«الموارد البشرية» تدرس 6 مشاريع حيوية لتطوير العمل في القطاع الخاص

794 مليار دولار تحويلات المغتربين إلى بلدانهم في 2022.. 51% منها لـ10 دول

باحثون يكتشفون فائدة غير متوقعة للملح.. تعرف عليها

بعد بدء النيابة التحقيق في الواقعة.. هذه عقوبة منتحل صفة ممارس صحي

السبتي في كلمته : الاعلام له تأثير إيجابي على البشرية …وعلى رواد الكشافة استغلال لإظهار صورتهم للعالم

شاهد الآن
الإثنين, 11 جمادى الأول 1444 هجريا, 5 ديسمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 1855
التعليقات: 0

هل نشهد قريباً على أسرع إنترنت على متن الرحلات الجوية

هل نشهد قريباً على أسرع إنترنت على متن الرحلات الجوية
https://shahdnow.sa/?p=5642
شاهد الآن
إدارة الموقع

لمن كان يستمتع بعدم تلقي الرسائل الإلكترونية خلال تحليقه على مسافة آلاف الأمتار عن سطح الأرض، يؤسفنا القول إن ذلك سينتهي عما قريب.

إذ بدأ السباق بين شركات الاتصالات لتوفير الإنترنت اللاسلكي على متن الرحلات الجوية، ومن أبرزها شركة ” Inmarsat” البريطانية المختصة بالاتصالات عبر الأقمار الصناعية والتي تعاونت مع شركة الاتصالات الألمانية ” Deutsche Telekom” لتقديم إنترنت فائق السرعة للمسافرين عبر أوروبا، والسماح لهم بالتمتع بسرعة إنترنت ذاتها المتوفرة على البر.

وستصبح هذه الخدمة الأسرع في سوق الاتصالات على متن الرحلات الجوية، إذ ستقدم بيانات بسرعة 75 ميغابايت في الثانية، مقارنة بسرعة البيانات التي تقدمها بعض المدن عبر الألياف الضوئية بمعدل 30 ميغابايت بالثانية.

ولكن لن يتمكن المسافرون من استخدام التطبيقات الخاصة بالمكالمات الهاتفية او المكالمات عبر الإنترنت، إذ يشير القائمون على المشروع إن معظم الإحصائيات أشارت إلى رفض المسافرين وجود مكالمات هاتفية بالطائرة.

وتأمل شركة “Inmarsat” بتحقيق هذا الهدف من خلال صنع أول نظام للاتصال بين الأقمار الصناعية والأرض باسم “European Aviation Network”، والتي ستشكل تجانساً بين التقنيتين المستخدمتين في أنظمة الاتصالات الجوية.

وستظهر هذه التكنولوجيا بمرحلة تجريبية على متن طائرة تابعة لخطوط ” Lufthansa” الجوية الألمانية عام 2017، ويقول جيسون روبينويتز، الخبير في تكنولوجيا الاتصالات الجوي من مركز ” Routehappy” الذي يعمل على تحليل البنية الأساسية للرحلات الجوية، إن: “التوقعات تجاه هذا المشروع تبدو واقعية، لدرجة دفعت شركة Lufthansa لتخصيص أسطول صغير من الطائرات لتفعيل هذه التكنولوجيا بها.”

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com