الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:19 م
شاهد الآن
الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, 25 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1381
التعليقات: 0

لأول مرة خارج أمريكا .. دورة مكثفة في جراحة العظام بالمملكة

لأول مرة خارج أمريكا .. دورة مكثفة في جراحة العظام بالمملكة
https://shahdnow.sa/?p=56514
شاهد الآن
إدارة الموقع

ينظم قسم جراحة العظام في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية دورة مكثفة في جراحة العظام، حيث انطلقت أمس وتستمر حتى الأحد القادم، وذلك لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية وتعد هذه الدورة من أبرز الدورات المكثفة في جراحة العظام والتي يسعى الكثير من المتخصصين في مجال جراحة العظام في مختلف أنحاء المعمورة للمشاركة فيها لما في ذلك من فائدة كبيرة ينعكس أثرها على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.
ولقد بدأت دورة ميلر لمراجعة جراحة العظام منذ ما يقرب الربع قرن من الزمن في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعد أشهر دورة تدريبية مكثفة على مستوى العالم .
واليوم ولأول مرة تقام هذه الدورة في مدينة الرياض في مملكتننا الغالية وذلك بمبادرة من قسم جراحة العظام بمدينة الأمير سلطان حيث تم إستقطاب نخبة من أبرز المتحدثين العالميين يتقدمهم د. مارك ميلر مؤسس ورئيس هذه الدورة.
وقد أفاد د. سعد بن صالح العليان رئيس قسم جراحة العظام ورئيس اللجنة المنظمة لهذه الدورة بأن هذا السبق الذي تبناه القسم بمدينة الأمير سلطان يعد من المبادرات القيمة والمتوالية التي تدعمها وزارة الدفاع ممثلةً بالخدمات الطبية للقوات المسلحة حيث يتماهى مع التطور والتميز الحاصل في كافة الخدمات الطبية التي ترعاها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. حيث التطور والتقدم الملحوظ والكبير الهادف في المجال الصحي ونشر الثقافة الصحية والتوعية بين أطياف المجتمع.
وتعد مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية من أكبر المدن الطبية العلاجية على مستوى العالم حيث التكامل في الخدمات الطبية المقدمة ؛ فتجرى فيها أدق العمليات الجراحية كجراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الترميم والتجميل وغيرها، كما و أن المدينة سباقة في تقديم العديد من الخدمات الطبية المعقدة مثل زراعة الكلى والكبد وزراعة القلب وزراعة نخاع العظم حيث بدأت في أوائل الثمانينات الميلادية.
ولقد دأبت الخدمات الطبية للقوات المسلحة منذ إنشائها منذ ما يقرب النصف قرن على نشر الخدمة الصحية وتقديم الخدمات العلاجية و الوقائية على أعلى المستويات لكافة منسوبي وزارة الدفاع وعائلاتهم في زمني السلم و الحرب، حيث تنامت هذه الخدمات المقدمة حتى أصبحت تغطي كافة أرجاء البلاد , فأنشئت العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتقدمة والمتطورة المجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية يديرها كوادر طبية مدربة وماهرة أنفقت الدولة الكثير في سبيل تطوير أدائهم ومهارتهم لضمان تلقيهم أحدث العلوم الطبية في داخل المملكة وخارجها في اكبر المراكز الطبية العالمية المتخصصة.
وقد فاقت الخدمات الطبية للقوات المسلحة مرحلة الإنشاء و التدريب والتطوير وأصبح هدفها الرئيس الحصول على التميز وتحسين سلامة وجودة الرعاية الطبية حتى تصل إلى مصاف الدول المتقدمة في المجال الصحي على مستوى العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com