الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا.
الظهر
11:05 ص
شاهد الآن
الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, 22 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1916
التعليقات: 0

شاهد.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة

شاهد.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
https://shahdnow.sa/?p=61988
شاهد الآن
إدارة الموقع

استكملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مراسم استبدال ثوب الكعبة المشرفة، والتي بدأت فجر اليوم الإثنين 9 ذي الحجة (يوم عرفة).

وقام الكادر الوطني (المكون من ١٦٠ صانعاً وفنياً) بإنزال ثوب الكعبة القديم، واستبداله بالثوب الجديد المصنوع من الحرير الخالص في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

وتم إنزال الكسوة القديمة للكعبة، وإلباسها الكسوة الجديدة، المكونة من أربعة جوانب متفرقة وستارة باب الكعبة، وذلك برفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة على حدة إلى أعلى الكعبة المشرفة تمهيدًا لفردها على الجنب القديم.

وجرت العادة على أن تستبدل الكعبة كسوتها مرةً واحدة كل عام بعد أن يتوجه الحجاج إلى صعيد عرفة، حيث يتوافد أهل مكة إلى المسجد الحرام للطواف والصلاة، ومتابعة مشاهد تغيير كسوة الكعبة المشرفة القديمة واستبدالها بالثوب الجديد.

وكانت فرق الرئاسة قد قامت أمس بفك أركان الكسوة من المذهبات، باستخدام آليات رافعة حديثة تمكن العاملين من الوصول لسطح الكعبة المشرفة، ورافعات من نوع متحرك وثابت لتسهيل التنقل وإنجاز المهمة على أكمل وجه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com