السبت, 18 صفر 1443 هجريا.
العشاء
06:45 م
شاهد الآن
السبت, 18 صفر 1443 هجريا, 25 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1300
التعليقات: 0

76 ألف زائر لأكشن الأحساء والدخول مجاني للزوار يوم الأحد القادم

76 ألف زائر لأكشن الأحساء والدخول مجاني للزوار يوم الأحد القادم
https://shahdnow.sa/?p=16097
شاهد الآن
إدارة الموقع

وصل عدد زوار مهرجان الترفيه ” أكشن ” المقام في الأحساء إلى 76 ألف زائر خلال 14 يوما من انطلاق المهرجان محققا بذلك رقما قياسيا خلال فترة وجيزة, هذا بحسب ماصرح به مدير المهرجان بدر الشهاب مضيفا أن أبواب المهرجان الرئيسية ستفتح مجانا للزوار يوم الأحد القادم كهدية وتقدير لأهالي الأحساء .
وأشار الشهاب بقوله تخلو الأحساء من المهرجانات التي تعوّد أهل الاحساء عليها في كل سنة من جميع الجهات الحكومية المعنية , ومع وجود الهيئة العامة للترفيه وجد القطاع الخاص المظلة التي طالما كان يحلم بها في تنفيذ المشاريع السياحية التي كان يعيقها الدعم المادي والتصاريح الرسمية , والإجراءات واستخراج التأشيرات للفرق الدولية التي كانت هاجس كل جهة في القطاع الخاص .
مبينا أن من أهداف المهرجان تنشيط الحراك السياحي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية والأحساء بشكل خاص, والذي اعتمدت عليه درر نوفان أن تكون جميع الفعاليات بشكل مغاير مختلف عن بقية المهرجانات وذلك باختيار النوعية والكيف في العروض المقدمة والتي تعرض لأول مرة خليجيا وسعوديا ومنها عروض الليزر الفرنسي وعروض نتاليا ليزر شو والربوت شو وسيرك الباندول وعدد من الفقرات الأخرى , إضافة إلى تجهيز قسم خاص للطفل تحت مسمى نوفان كيدز والذي يحوي عددا من الألعاب الألكترونية ولعبة 9D المتحركة .
كما تم تجهيز ولأول مرة بالأحساء خيمة متخصصة على مساحة 2000 متر خاصة بالنساء لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وتم تجهيزها بمختلف الألعاب الرياضية , أما عن العروض المقدمة في الأيام القادمة فذكر الشهاب بان هناك عروض السيرك الكولومبي إضافة إلى خيال الظل الإيطالي .
هذا وانطلق عرض مسرحية ” ترانزيت ” من ضمن فعاليات المهرجان وهي مسرحية كوميدية تناقش عدة قضايا اجتماعية حيث أشار مخرج المسرحية محمد الحمد بان هدف المسرحية هو مناقشة الواقع الذي نعيشه وتلك القضايا التي يغفل عنها المجتمع مع أنها قد تطرح يوميا وأن هناك أولويات في الحياة لابد من الإلتزام بها وعدم الركض وراء الكماليات .
فيما وذكر كاتب المسرحية عبدالعزيز بوسهيل بأن المسرح يقدم رسالة توعوية للجمهور وهذا ما طرحه في المسرحية حيث ناقشت قصة الأب الذي يتكبد الديون ليقوم برحلة خارج الوطن مع أبناءه غافلا عن توفير المسكن اللازم لأسرته بالرغم من خصام زوجته له ومن ثم تتسلسل أحداث المسرحية لتروي الأخطاء التي وقعت بها العائلة خلال سفرها من عدم إحترامها لقوانين وعادات البلد الذي سافروا إليه إضافة إلى ضياع الإبنة وقيام الأبناء بسلوكيات غير لائقة تعكس نظره سلبية عنهم, وصيغت كل الأحداث بإسلوب كوميدي هادف .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com