الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هجريا.
المغرب
06:05 م
شاهد الآن
الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هجريا, 18 يونيو 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 50
التعليقات: 0

المشاعر مفتاح الحياة

المشاعر مفتاح الحياة
https://shahdnow.sa/?p=162340
شاهد الآن
بقلم - حمد عبدالعزيز الكنتي

لو قررنا الدخول في عمق أعماق الانسان لوجدنا في داخله عوالم معقدة من المشاعر المتداخلة والمرتبطة بالهالات التي تسير معه في كل مكان لتساهم في صناعة ذاته المليئة بالصراعات والتقلُبات.

وكلما حفرنا أكثر في ذات الانسان لوجدنا العجب العُجاب الذي مفتاحه يكمن في المشاعر التي يمكن أن تجعل الشخص يمتلئ بالطاقة الهائلة وينفذ في المستحيل.. ويُمكنها أيضاً في ذات الوقت أن تجعله كومة لحم جامدة ماتت قبل أن تموت!

وتتقلب مشاعر الانسان بحسب المواقف والأحوال التي يعرفها وغالبا! يجهلها! فقد يضحك لطرفة في بيئة معينة وقد لا يضحك من ذات الطرفة في بيئة أخرى! وقد يتقبل من شخص بعض الأفعال الصعبة ولا يتقبل من ذات الشخص أشياء أسهل من ذلك! وقد يرتاح لشخص لا يعرفه، وقد ينكمش أحياناً من شخص يعرفه! وقد يبوح الانسان لغريب، ويصد عن قريب!

وهكذا دواليك تكثر الأمثلة على تقلبات تصرفات الانسان وردة فعله التي ترتبط غالباً بمشاعره تجاه أصحابها، ولذلك فإن المسؤولين عن ادارة الأعمال يحرصون على تهيئة الكثير من الأجواء ذات المشاعر الايجابية بين فريق العمل لتزيد الانتاجية، وذات الأمر ينطبق على جميع الفرق في مجالات التعليم والاعلام  والرياضة والثقافة والتجارة، وغيرها من المجالات الأخرى التي لا يمكن لها أن تنتعش وتنمو بدون حبل التواصل الذي لن يقوى بين مُسيّريها وصُناعها إلا بالمشاعر الجيّاشة التي تبث الشغف والحماسة في قلوب الجميع، فيصنعون الحاضر، ويرسمون المستقبل بمشاعرهم الأخوية الصادقة.

وهكذا تُواصل المشاعر لعبتها مع الانسان، تحييّ فيه أشياء، وتُميت فيه أخرى، تُقربه من المستحيل، أو تُبقيه عند حدود الممكن.

حكمة المقال

صحيح أن المشاعر تبث فينا طاقة هائلة، ولكن لا يجب أن نجعلها هي الحكم على الاشياء والأشخاص، ففي الكثير من الأوقات نحتاجها كمفتاح، ولكن علينا ترك الأحكام لعقل القلب عند تحتم الخيار علينا في الحياة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com