الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:39 م
شاهد الآن
الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا, 18 يناير 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 132
التعليقات: 0

شراكة بين جمعية “أمراض الدم الوراثية” بالأحساء و”مستشفى سليمان الحبيب”

شراكة بين جمعية “أمراض الدم الوراثية” بالأحساء و”مستشفى سليمان الحبيب”
https://shahdnow.sa/?p=179860
شاهد الآن :
الأحساء - هاني الطويل

ضمن مبادراتها الرائدة، اختارت الجمعية الخيرية لمكافحة بأمراض الدم الوراثية بالأحساء مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الذرية “اختبار الأجنة”.

وتستهدف الجمعية، من خلال برنامجها المؤثر، الأسر التي لديها احتمالية عالية في إنجاب أطفال مصابين بأمراض الدم الوراثية، بهدف الوصول إلى ولادة طفل سليم بمشيئة الله.
ووقع هذه المذكرة كلا من سعادة الدكتور سعدون بن سعد السعدون رئيس مجلس إدارة الجمعية وسعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التركي المدير العام لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب.
*تُسهم في الحد من انتشار الأمراض*
وأعرب “السعدون” عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع هذا الصرح الطبي المتميز، والتي من شأنها أن تسهم في الحد من انتشار أمراض الدم الوراثية وتحقيق أمنيات عدد من الأمهات المصابات بمرض دم وراثي المتمثلة إنجاب مواليد أصحاء، كما أشاد سعادته بأدوار الجمعية في نشر الوعي الصحي بأمراض الدم الوراثية ، والمساهمة في الحد من انتشارها والحصول على أجيال معافاة بإذن الله من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تبنتها الجمعية منذ نشأتها عام 1434 حتى الآن .

*جهود ساهمت في إطلاق النسخة الثانية*
من جانبه، عبّر مدير عام الجمعية الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد العودة عن شكره وامتنانه لمنصة إحسان والمتبرعين عبر المنصة على دعمهم السخي والبناء لهذا المشروع ، كما أكد على دور هذا المشروع في نسخته الثانية في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مساهمة المشروع في إنجاب أطفال أصحاء وتحسين جودة الحياة للمستفيدين منخدمات، لمواكبة جهود المملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية لعام 2030م .

*تأمين تكلفة أكثر من 50% من الحالات المستهدفة*
ويأتي هذا المشروع ضمن مبادرات الجمعية لإسعاد المستفيدين وتحقيقا لرؤيتها في الوصول لبيئة أحسائية خالية من أمراض الدم الوراثية بإذن الله ، ويأت هذا المشروع في مرحلته الثانية بدعم من منصة إحسان والتي ساهمت في تأمين تكلفة أكثر من 50% من الحالات المستهدفة بالمشروع .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com