الإثنين, 20 صفر 1443 هجريا.
الظهر
11:12 ص
شاهد الآن
الإثنين, 20 صفر 1443 هجريا, 27 سبتمبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 2139
التعليقات: 0

مبتعثين ومبتعثات يبدعون في تنظيم معرض تعريفي للمملكة في فنلندا

مبتعثين ومبتعثات يبدعون في تنظيم معرض تعريفي للمملكة في فنلندا
https://shahdnow.sa/?p=18494
شاهد الآن
إدارة الموقع

تم بعون الله تعالى إقامة المعرض التعريفي للمملكة العربية السعودية وأهم إنجازاتها ورؤيتها 2030 بعنوان Proud to be Saudi، والمقام في دولة فنلندا من قبل المبتعثين و المبتعثات في جامعة تامبيري وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس. حيث احتوى المعرض على العديد من الفقرات الإبداعية، بدأ المعرض بالنشيد الوطني السعودي من قبل أبناء وبنات المبتعثين و المبتعثات، تلاها بعد ذلك عرض تقديمي عن الموقع الاستراتيجي العالمي للملكة العربية السعودية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، وعن أهم مدن المملكة ومناطقها وشرح أنواع الثقافات المختلفة فيها،بعد ذلك قُدّم عرض لأهم الإنجازات العالمية للملكة العربية السعودية في مجال الأبحاث العلمية والاختراعات والابتكارات والجوائز التي حصلت عليها المملكة عالميا. وتطرق العرض شرح للأعياد الرسمية في المملكة وكيفية الاحتفال بهذه المناسبات وذلك من خلال الاجتماع بالأهل والأقارب وارتداء ملابس العيد الجديدة ومساعدة المحتاجين وتوزيع الهدايا على الأطفال. بعد ذلك تم عرض أهم محاور رؤية المملكة 2030 وتم التركيز من خلاله في مجال التعليم، كما تم تقديم أحد النماذج الإبداعية على مستوى المملكة وهي الطالبة الموهوبة/ لمى سعود العنزي التي قامت بالتحدث باللغة الانجليزية عن أهم إنجازاتها والجوائز التي تحصلت عليها في المسابقات المحلية في مجال الخط والرسم التشكيلي. كما أنه كان هناك توزيع بعض الجوائز العينية للزوار وذلك نظيرا لتفاعلهم وإجابتهم على بعض الأسئلة المتعلقة بالعرض التقديمي.

بعد ذلك بدأ المعرض بعدة أركان مميزة وهي: ركن الأكلات الشعبية السعودية وركن الأدوات الشعبية وركن الخط العربي بالإضافة إلى ركن الهدايا وإهداء كلمة من الزوار.

ويذكر أنه قد تم التخطيط والتجهيز والإشراف لهذا المعرض من قبل المرشحين والمرشحات لبرنامج خبرات دولة فنلندا لمجموعة جامعة تامبيري وذلك برسم خطة واضحة للمعرض عن طريق مجموعة من اللجان
التي أضافت التميز والإبداع والنجاح لهذا المعرض.

وقد شهد المعرض حضور عدد من المعلمين ومسؤولي الجامعة الفنلندية والمشرفين الفنلنديين الذين سيشرفون على المعلمين والمعلمات المبتعثين للبرنامج خلال فترة المعايشة في المدارس الفنلندية. وفي نهاية البرنامج عبّر الجميع عن شكرهم وتقديرهم لما تم تقديمه في المعرض وذلك من خلال شكر شفهي أو كتابي من خلال الإيميلات الرسمية واللوحة الجدارية والمذكرة الفنية الرائعة من تصميم الفنان التشكيلي أ/ إبراهيم يوسف بن عمر .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com