السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا.
الظهر
11:06 ص
شاهد الآن
السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, 16 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1820
التعليقات: 0

مدينة الرمال تناقش قضايا المجتمع من خلال ترانزيت 2

مدينة الرمال تناقش قضايا المجتمع من خلال ترانزيت 2
https://shahdnow.sa/?p=19447
شاهد الآن
إدارة الموقع

ناقش مهرجان ” مدينة الرمال ” الذي يقام على أرض نوفان بدعم من الهيئة العامة للترفيه عدد من القضايا الإجتماعية الهادفة من خلال مسرحية ” ترانزيت 2 ” والتي تعرض ضمن فعاليات المهرجان حيث تناولت مجموعة من المشاكل التي يعانيها المجتمع بإسلوب كوميدي بمشاركة الفنان الكويتي سلطان الفرج ومجموعة من الفنانين الأحسائيين .
وأشار كاتب المسرحية عبدالعزيز بوسهيل بان المسرحية تقدم رسالة وفن حاولوا نقل هذه الرسالة للجماهير بإسلوب يتناسب مع كل الفئات ويتلائم مع شرائح المجتمع, وأضاف النجم سلطان الفرج بصمته على المسرحية بأداءه المميزالذي جذب الجماهير والفنانين المشاركين معه في المسرحية , حيث أعطى دافعا للممثلين لتقديم الأفضل والمميز ليتمكنوا من مجاراته على خشبة المسرح مما جعله يشيد باداءهم في نهاية المسرحية ويطلب من الجمهور تقديم الدعم لهم لقوة أدائهم وتمكنهم منه .
وأضاف بوسهيل أن من القضايا التي طرحت في المسرحية قضية طريق العقير تزامنا مع الحوادث الاخيرة التي حصلت وحصدت أرواح الأبرياء ولاقت تفاعلا كبيرا من الجماهير , إضافة لقضية الزواج والشروط والقدرة المادية للرجل وتحمله المسؤلية قبل التفكير في الزواج وعدد من القضايا الأخرى.
فيما وأشار الممثل ابراهيم الجنوبي عن سعادته بمشاركة الفنان سلطان الفرج للتمثيل في المسرحية لما تميز به هذا الفنان من فن حقيقي حيث قدم الدعم للفنانين من تشجيع ونصائح ليقدموا أفضل مالديهم وبرأيه نادرا مايتواجد مثل هذا الفنان والذي يدعم بدوره الممثلين , مضيفا بأن دعم الفرج للفنانين جعلهم يعطوا أفضل مالديهم وجعل الجماهير تستمتع بمشاهدة المسرحية دون أن يشعروا بالوقت وكانت الأصداء بعد المسرحية مشجعة جدا .
وأضاف الجنوبي بأنه جسد ثلاث كركترات داخل المسرحية منها الجار الذي يقدم النصح, وتركزت هذه الشخصية على اللهجة الأحسائية المحببة للجماهير, ومن ثم شخصية الخاطف وأخيرا شخصية الضابط الأجنبي ورغم تنوع شخصياته وتعدد أدواره إلا أنه كان سعيدا معطيا أفضل مالديه في المسرحية ويرجع الفضل لكاتب المسرحية الذي رسم الشخصيات بدقة وسلاسة وللمخرج الذي أبرز نقاط القوة وصقل موهبة الفنان .
هذا وتستمر عروض المسرحية حتى نهاية المهرجان إضافة لعروض مدينة الرمال والفرقة الشعبية فيما ويواصل خيال الظل عروضه حتى يوم الخميس ليعلن نهاية عروضه .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com