الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا.
الظهر
11:12 ص
شاهد الآن
الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا, 26 سبتمبر 2022 ميلاديا.
المشاهدات : 110
التعليقات: 0

تعليم الشرقية يضع اللمسات الأخيرة لبدء عام دراسي منضبط

تعليم الشرقية يضع اللمسات الأخيرة لبدء عام دراسي منضبط
https://shahdnow.sa/?p=195800
شاهد الآن - الأحساء
إبراهيم الجريسان

عقدت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اجتماع الاستعداد لبدء العام الدراسي 1444هـ على مسرح إدارة التعليم صباح امس، الأثنين، بحضور مدير عام التعليم د.سامي بن غازي العتيبي والمساعد للشؤون التعليمية د . عبدالرحمن الزهراني والمساعد للشئون المدرسية والخدمات المساندة محمد الشاطري وكافة المستشارين وأمين إدارة التعليم وجميع مدراء مكاتب التعليم للبنين والبنات والإدارات ذات العلاقة .

ووجه مدير التعليم كافة مدراء المكاتب على تنفيذ عام دراسي منضبط منذ اليوم الأول، الأحد المقبل، داعياً إلى ضرورة إكمال أعمال الصيانة والتهيئة قبل نهاية الأسبوع الحالي .

وشدد العتيبي ، على أهمية توزيع الجداول الدراسية على الطلاب والطالبات في وقت مبكر وبرمجة دورة العمل اليومي وإسناد المهام التدريسية والتعليمية للمعلمين والمعلمات والتأكد من توزيع الكتب الدراسية وتسكين الطلاب في مدارسهم سواءً للسعوديين أو غير السعوديين والتأكد من جاهزية المدارس والفصول الدراسية في كافة محافظات المنطقة ومواجه التحديات التي قد تطرأ وفقاً لخطط العمل المقرة والتنسيق المستمر بين المكاتب وإدارة التعليم والإدارات المعنية ،مؤكداً أن استقبال ما يربو عن 500 الف طالب وطالبة في 1819 مدرسة يتطلب جهود مضاعفة من الجميع ،مشيراً إلى أن نتائج مثل هذه الاجتماعات لابد أن تصل و تؤدي إلى النتائج المأمولة لتحقيق البدايات الصحيحة نحو عام دراسي جاد مفعم بالعطاء والحيوية .

من جانبه قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص أن الاجتماع تناول التقارير الأخيرة للخدمات التعليمية وأيضا التقارير المدرسية والخدمات المساندة .

وأشار إلى أن الاجتماع بحث التحديات واليات رفعها عبر النظام الالكتروني ومتابعة حلها ومراقبتها وتحقيق التغذية الراجعة لها .

وأضاف الباحص ، أن الاجتماع تطرق لتعزيز الانسيابية في تمكين المعلمين والمعلمات من أداء حصصهم منذ اليوم الأول ،كما أقر الاجتماع تنفيذ خطط إشرافية تعليمية وفنية ومساندة وإرشادية لكافة المدراس خلال الأسابيع الأولى من الدراسة لضمان سير الفصل الدراسي الأول بكفاءة عالية ،مشيداً بالعمل المؤسساتي الذي تنتهجه إدارة التعليم لتحقيق البداية الجادة منذ اليوم الأول ، داعياً للطلاب والطالبات بالتوفيق في العام الدراسي لهذا العام .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com