الخميس, 19 ذو الحجة 1442 هجريا.
الظهر
11:27 ص
شاهد الآن
الخميس, 19 ذو الحجة 1442 هجريا, 29 يوليو 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 972
التعليقات: 0

قلة الأهداف أهم ملامح الجولة الثالثة لدوري جميل

قلة الأهداف أهم ملامح الجولة الثالثة لدوري جميل
https://shahdnow.sa/?p=20193
شاهد الآن
إدارة الموقع

 اختتم “كلاسيكو” الأهلي والنصر أمس، الجولة الثالثة من دوري جميل السعودي للمحترفين، والتي شهدت العديد من الأحداث والأرقام اللافتة.
وتنطلق الجولة الرابعة بكلاسيكو آخر، يجمع الاتحاد والهلال، الخميس المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”.
ويرصد 8 مشاهد من الجولة الثالثة:
الباطن المذهل
أصبح الباطن ظاهرة لافتة في الدوري السعودي هذا العام، بتصدُّره لجدول الترتيب بعد مرور 3 أسابيع، محققًا العلامة الكاملة (9 نقاط)، على الرغم من مواجهته خصومًا كبارًا، على أرضهم، كالاتحاد والشباب.
الباطن بات يذكِّر الجميع بما فعله الفتح موسم 2012- 2013، عندما اقتنص لقب الدوري في مفاجأة كبيرة ربما تتكرر إذا حافظ فريق المدرب البرتغالي ماتشادو على مستواه الحالي، برغم صعوبة المهمة.
أول إقالة
تسبب الباطن في أول إقالة لمدرب في دوري جميل هذا الموسم، حيث كان سامي الجابر المدير الفني للشباب، أول ضحايا مقصلة المدربين المعتادة في البطولة السعودية، بعد خسارة فريقه 2-1.
وجمع الشباب مع الجابر 3 نقاط فقط في أول 3 جولات، وهو ما رأته إدارة النادي، لا يتناسب مع العمل المبذول فيما يخص الإعداد والصفقات، فاتخذت قرارها أمس الأول، ولا تزال تبحث عمن يخلفه في تدريب الفريق.
خطأ مكرر
شهدت الجولة الثالثة رابع هدف بالخطأ ضد المرمى في الدوري هذا الموسم، وأحرزه الجزائري جمال الدين بن العمري مدافع الشباب خلال خسارة فريقه 2-1 أمام الباطن.
الجدير بالذكر أن هذا كان ثاني هدف شبابي بالخطأ ضد المرمى، بعد هدف عبد الله الأسطا خلال مباراة الفريق أمام أحد ضمن الجولة الأولى.
هدافون جدد
بدأت ماكينة أهداف بعض المهاجمين الأجانب المنضمين حديثًا إلى الدوري السعودي في الدوران، حيث سجل الليبيري وليام جيبور هدف تعادل النصر أمام الأهلي (1-1)، وأحرز البرازيلي جواو بيدرو هدف فوز الفتح على الرائد (1-0)
كما سجل الكولومبي دانيلو أسبريلا للفيحاء في التعادل 1-1 مع التعاون، والبرازيلي جوناتاس بيلوسو في خسارة الشباب أمام الباطن 2-1، والبرازيلي رودريجو ساليناس في خسارة الاتفاق أمام القادسية 2-1.
شح تهديفي
من أهم ملامح هذه الجولة أنها شهدت عددًا قليلًا من الأهداف، حيث سجلت الفرق الـ14، 15 هدفًا فقط، وهي أقل حصيلة تهديفية لجولة في الدوري الموسم الحالي، والأقل عموما منذ الجولة التاسعة الموسم الماضي، والتي شهدت 10 أهداف فقط.
وشهدت الجولة 5 انتصارات وتعادلين، ولم يسجل أي فريق أكثر من هدف في مباراته، سوى الباطن والفيصلي، اللذين سجلا هدفين لكل منهما.
مشاركات أولى
حملت الجولة، المشاركة الأولى للعديد من اللاعبين الأجانب الجدد، الذي دعمت بهم الأندية صفوفها، خلال فترة التوقف الماضية، أو الذين لم ينالوا فرصهم خلال الجولتين الماضيتين مع اختلاف الأسباب، فشارك مع النصر المغربيان محمد فوزير وسعد لكرو، والمصري حسام غالي أمام الأهلي، ومن الأخير لعب النيجيري جودفري أبوابونا في دفاع “الراقي” لأول مرة.
وكذلك لعب الزيمبابوي تينداي ندورو والبرازيلي روجيريو كوتينهو مع الفيصلي أمام الاتحاد، والبرازيلي جواو بيدرو مهاجم الفتح ضد الرائد، والمصري محمود عبد الرازق “شيكابالا” مع الرائد في المباراة نفسها – علما بأنه لعب ضد الفيصلي بكأس ولي العهد – والفنزويلي جيلمن ريفاس، والعماني علي الحبسي مع الهلال أمام أحد
إلى جانب البرازيلي رودريجو ساليناس مع الاتفاق أمام القادسية، الذي لعب له الجزائري رياض كنيش والغاني محمد فتاو في نفس المباراة، كما شارك المدافع البرازيلي لويس باولو مع الباطن أمام الشباب.
بلا رصيد
فريق واحد في الدوري بلا رصيد حتى الآن، وهو الرائد، الذي تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، ما يثير الكثير من التساؤلات حول سبب تراجع “رائد التحدي” الذي أنهى الموسم الماضي خامسًا لجدول الترتيب.
دفاع الاتحاد
واصل دفاع الاتحاد مستواه الكارثي للمباراة الثالثة تواليًا، وتلقى هدفين من الفيصلي، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة ضده إلى 7 أهداف، وهو ثاني أسوأ دفاع في المسابقة، بعد الفتح والفيحاء (8 أهداف)، في حين أن الرائد المتذيل، دخل مرماه 6 أهداف فقط.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com