الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:19 م
شاهد الآن
الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, 26 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 1430
التعليقات: 0

بلدي الاحساء يوصي من الاستفادة مادة (CLSM) لردم المشاريع الإنشائية

بلدي الاحساء يوصي من الاستفادة مادة (CLSM) لردم المشاريع الإنشائية
https://shahdnow.sa/?p=61367
شاهد الآن
إدارة الموقع

عقد المجلس البلدي بالاحساء برئاسة د.احمد بن حمد البوعلي ورشه عمل متخصصه حول المواد المراقبة منخفضة المقاومة Controlled Low Strength Materials (CLSM) و فوائد استخدامها في أعمال الردم بالمشاريع الإنشائية، وجاءت إقامه الورشة بتوجيه من المجلس بالتنسيق من عضو المجلس البلدي م.عبدالهادي الغافلي والذي قام بإدارة الورشة بحضور مسؤولين ومهندسين من شركة أرامكو الكهرباء السعودية و أمانة الأحساء ووزارة البيئة والمياه و الزراعة ( فرع الإدارة العامة لخدمة المياه بالأحساء) و ممثلين من شركة الاتصالات السعودية.
وشارك في الورشة م.زكريا الهلال متخصص في إدارة الجودة والخدمات الاستشارية في شركة أرامكو السعودية، وم.أحمد العيسوي مدير قسم ضبط الجودة لشركة قنبر للخرسانة الجاهزة كما شارك أيضا م. خلدون صليعي خبير خرسانه معتمد في الشرق الأوسط.
حيث بداتا لورشه بعرض مرئي من م.زكريا الهلال الذي شرح فيه كيفيه تستخدم المواد المراقبة منخفضة المقاومة كبديل عن التربة المرصوصة وما يميزها عن أعمال الردم التقليدية، انخفاض سعرها، وذكر الهلال أن من أهم مزاياها أيضا مقاومة للهبوط، حيث أنها مترابطة من خلال الاسمنت مما يمنحها صلابة تمنعها من الهبوط، سرعة التصلب، حيث يمكن أن تسير فوقها السيارات أو يتم البناء فوقها بعد حوالي 6 ساعات من الصب، سرعة التنفيذ ، تساعد على تحسين ظروف السلامة ، و خصوصاً في حالة ردم خنادق الطرق و مجاري الخدمات ،القدرة على الحفر مستقبلاً.
كما تخلل الاجتماع تقديم عروض فنية ذات علاقة من قِبَل بعض كبريات شركات الخرسانة المحلية .وفي ختام الورشة شكر رئيس المجلس البلدي د. البوعلي الجميع على مشاركتهم وقدم لهم خطابات شكر على تعاونهم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com