السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
06:25 م
شاهد الآن
السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, 16 أكتوبر 2021 ميلاديا.
المشاهدات : 2499
1 تعليق

جواثا بيئة سياحية متكاملة …

جواثا بيئة سياحية متكاملة …
https://shahdnow.sa/?p=62927
شاهد الآن
إدارة الموقع

في تمام الساعة الثامنة صباحاً رابع عيد الأضحى المُبارك للعام 1439 هـ وقبل خروج الموظفين وأصحاب المحلات والزوار بدقائق، أعلنت إدارة مدينة جواثا السياحية بالأحساء، أنهم تخطوا في (ستة عشرة ساعة..!!!) حاجز العشرين ألف زائر . ويُعد رقماً قياسياً في أقل من 24 ساعة.
توافد الزوار الكثيف من شتى الجنسيات والأعمار، مع أن الأحساء زاهية بالفعاليات الكثيرة فمثلاً..
(مسرحية نظرة ما تكفي) في جمعية الثقافة والفنون، وكذلك فعاليات وأنشطة متنزه الملك عبدالله البيئي، ومسرحية يا أنا يابطه في مدرسة الأنجال، وكذلك فعاليات وأنشطة أرض الحضارات، وأنشطة منتجع دروازة النخيل، إلا أن الحضور في جواثا كان مهيباً مع أن الدخول للمدينة برسم مالي قدرهُ عشرة ريال، وهذا يُنبئ أن السائح السعودي بدأ يقتنع بالإنفاق والإستمتاع بالسياحة الداخلية، وهذا مؤشر على نجاح التوجه نحو السياحة الداخلية الذي تدعمه وترعاه رؤية 2030.
وهذه الحفاوة الأحسائية بضيوفها، قيمة أصيلة من قيم المجتمع الأحسائي في الأحتفاء باستقبال السيّاح منذُ العهد القديم فهو يدفع غير آبه بالمبلغ مقابل راحته وسعادته، ما دامت الحياة تنبضُ بموسيقى النخيل،
والمسطحات الخضراء والهواء العليل والنسمات الشذية ورذاذ الماء المتطايرِ على نسخة القمر المائية، والأضواء المتلألئة.
أما سوق هجر ، حكاية أخرى، “لا تُحكى ..تقولُ” ثلاث روائح، كزخة المطر الخفيف، رائحة الخبز من (محل الطيبين) ، ورائحة البخور المُشاعة في بهو المكان، ورائحة عبق التُراث من( متحف الناصر)
والمطاعم والكافيهات، والعاب الأطفال وأشجار الآراك والورود ، مع توفر الخدمات المساندة من كادر طبي، ورجال أمن، وكاميرات مراقبة، ونظافة، ومواقف خاصة، وفعاليات متجددة تخدم راحة السائحين وتُذلل الصِعاب المُحتملة والمُفاجأت غير المتوقعة.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

  1. ١
    جابر الخلف

    تحية طيبة
    هكذا هي السياحة ليس مجرد عبور بين ممرات..
    هي رؤية ثاقبة
    ووعي اجتماعي
    وانطلاقة فكرة
    وقلم ناضج
    وسلوك حضاري

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com